وفاة المطرب البحريني سلمان زيمان بعد معاناة مع المرض

المطرب البحريني سلمان زيمان يشيع إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه المحرق، بعد معاناة طويلة مع سرطان الدم، تاركاً تراثاً غنائياً ثرياً في مكتبة البحرين الموسيقية.

  • المطرب البحريني سلمان زيمان يقضي بسرطان الدم
    المطرب البحريني الراحل سلمان زيمان

رحل المطرب البحريني سلمان زيمان (66 عاماً) بعد معركة طويلة مع مرض السرطان، ودفن في مقابر العائلة في منطقة المحرق البحرينية.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار نعت الفنان الراحل الذي دأب على متابعة الإرث الموسيقي البحريني والإستناد إليه في كل نتاجه الغنائي، الذي عرف حضوراً وشيوعاً في السنوات العشر الأخيرة خصوصاً.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

____ نعت معالي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الفنان البحريني سلمان زيمان (1954- 2020)، قائلة: فقدت الساحة الفنيّة البحرينية فناناً لازم خشبة المسرح بمحبة، ومنح الفن من روحه وشغفه، وقاوم بذلك كافة الظروف المحيطة، ليؤكد دائماً بأن الفن لغة الحب والانتصار. ____ Her Excellency the President of the Bahrain Authority for Culture and Antiquities described the death of the Bahraini artist Salman Ziman (1954-2020), saying, “The Bahraini art scene lost an artist who took the stage with love, expressing himself with soul and passion, and was able to resist unfortunate circumstances through the arts thus affirming that it is the language of love and victory.” ____ #البحرين #هيئة_البحرين_للثقافة #سلمان_زيمان #Bahrain #BACA #BahrainCultureAuthority

A post shared by هيئة البحرين للثقافة والآثار (@culturebah) on

المستغرب أن طاقته الفنية عبر عنها في الأعوام الـ 32 الماضية إنطلاقاً من الكويت التي كان وصلها من بغداد قاصداً إياها لمتابعة الدراسات العليا في مجال الهندسة الميكانيكية التي أهلته للعمل في البحرين مهندساً في بناء وإصلاح السفن. وقدمت له الكويت على مدى 6 سنوات (بين 81 و86) فرصة ذهبية لتعلم وتدريس الموسيقى، ومارس التعليم لفترة في المنامة قبل أن يتفرغ للغناء.

الفنان الراحل (ترك 3 أبناء) عرفت له أغنيات "يا مقلة عيني، هيفا، الطائر الهيمان، أم الجدائل، أبو العقايل، لي في ربوع الشمال".

وباللون العدني "الحب أسرار، كان ذا أول، أحلى الليالي، بعدت عني".

أسس زيمان فرقة "أجراس"، التي بلغ صداها منطقة الخليج، سوريا، لبنان، وفلسطين.