خشبات العيد في القاهرة: 8 مسرحيات من دون نجوم

بدءاً من أول أيام عيد الأضحى المبارك، يوم الجمعة المقبل في 31 تموز/ يوليو الجاري تنطلق عروض 8 مسرحيات على خشبات القاهرة تتميز جميعها بغياب أسماء النجوم عنها، تماماً كما كانت الحال مع أفلام العيد.

  • مسرحية
    مسرحية "أفراح القبة" على مسرح الشباب، للمخرج محمد يوسف المنصور، مع محمد تامر، وسمر غلام.

لأسباب كثيرة حضر الصف الثاني والثالث من الممثلين على ملصقات عروض عيد الأضحى المبارك وعددها 8، على خشبات القاهرة، مع ملاحظة غياب تام لأسماء نجوم التمثيل عن هذه الأعمال.

8 مسرحيات تستقبلها خشبات القاهرة وهي: "المتفائل" ويعرض على المسرح القومي (إعداد وإخراج إسلام إمام، يدير العمل سامح حسين وسهر الصايغ في الدورين الأولين). ومسرحية ثانية للمخرج إمام بعنوان "أبي تحت الشجرة" تعرض على مسرح السلام مع أحمد كمال، وهبة توفيق. وعلى مسرح الطليعة يقدم محمد مكي "كأنك تراه"، مع محمد يونس، وماهر محمود. و"أفراح القبة" على مسرح الشباب، للمخرج محمد يوسف المنصور، مع محمد تامر، وسمر غلام.

أما الأعمال الأربعة الأخرى، فهي "الحادثة"  لعمرو حسان مع مصطفى منصور وريهام أبو بكر على مسرح الغد. و"البخيل" للمخرج خالد حسونة مع أشرف طلبة وسوزان مدحت، على مسرح أوبرا ملك. و"القطط" إخراج صفوت صبحي، ومعه ميرنا وليد وسيد جبر، على مسرح متروبول. أما المسرحية الثامنة فيخرجها أشرف عبد الباقي بعنوان "صباحية مباركة" مع علي ربيع وأوس أوس، على مسرح غراند نايل تاور.