أحمد مالك: وجه مصري على طريق العالمية

مطلع أيلول/ سبتمبر المقبل تعرض الصالات الإيطالية الشريط الجديد THE FURNACE ( الفرن) إخراج ونص رودريك ماكاري، الذي صور في الصحراء الأوسترالية مع جاي رايان، وديفيد وينهام، والفنان الشاب المصري أحمد مالك (25 عاماً) في أول حضور عالمي له.

  • الممثل المصري الشاب
    الممثل المصري الشاب "أحمد مالك" حاضراً في تورونتو

أحمد مالك، ممثل مصري شاب لم يتجاوز الـ25 عاماً، حاضر في العديد من الأعمال للشاشتين منذ 15 عاماً، عابراً من خلال أدوار صغيرة ثم أكبر، إلى شخصيات علقت في الأذهان.

كما حصل مؤخراً في شريط: "الضيف"، مع خالد الصاوي، في دور مسلم متطرف، ومعه محطات لا تنسى في أفلام: راس السنة، أهواك، هيبتا، شيخ جاكسون – الذي جلب له إشادة قبل ثلاث سنوات من مهرجان تورونتو السينمائي على الدور الذي جسده في الشريط، إضافة إلى: ليل خارجي، الجزيرة 2، إشتباك، عيار ناري، والكويسين.

كما ترك مالك بصمات إيجابية على الشاشة الصغيرة من خلال: الجماعة، الشوارع الخلفية، حكاية حياة، أفراح القبة، ولا تطفئ الشمس. كل هذا أثمر في تورونتو، يومها تلقى أكثر من وعد بأنه سيكون على رأس من سيعملون في أكثر من مشروع سينمائي عالمي، وبدأ الغيث مع المخرج رودريك ماكاري الذي اختاره لأحد الأدوار البارزة في فيلمه الجديد THE FURNACE (الفرن)، الذي صور في أستراليا ويتناول الحقبة التي أسهم فيها مسلمون من إيران، أفغانستان، والهند، في عمليات البحث عن الذهب مستعملين الجمال التي كان أبناء هذه الأقطار خبراء في التعامل معه، ومالك في الفيلم واحد من هؤلاء الشباب وإسمه HANIF.

هذا ويؤدي الممثل الشاب حالياً في القاهرة أدواراً في ثلاثة أفلام:جار القمر، موسى، وكيرا والجن.