لبنان ضيف شرف الدورة 36 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

تضامناً مع متضرريه ودعماً له في محنته الإنسانية الصعبة أعلن رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الأمير أباظة أن الدورة 36 (بين 7 و12 تشرين الثاني/ نوفمبرالمقبل) إعتمدت لبنان ضيف شرف المهرجان.

 

  • ملصق المهرجان
    ملصق المهرجان

إكتملت معالم الدورة 36 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط التي تقام بين 7 و12 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، مع إعلان لبنان ضيف شرف المهرجان تضامناً مع أبنائه بعد التفجير الضخم الذي حصل في مرفأ بيروت، في دورة تحمل إسم الفنان عزت العلايلي وتكرمه مع: رغدة، محسن أحمد، صلاح عبدالله، والمخرجة إيناس الدغيدي التي إختيرت رئيسة للجنة تحكيم المسابقة الرسمية.

  • "الأمير أباظة" رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي

"لبنان جريحة ( المصريون يؤنثون لبنان) تعيش كارثة حقيقية ووجودها مهم في المهرجان كجزء بسيط لمساندتها في الظروف التي تعيشها ومصر من أوائل الدول التي مدّت يدها لها وأقامت جسراً جوياً لتقديم المساعدات. وفي بداية إنفجار المرفأ أعدت مستشفىً ميدانياً لعلاج المصابين" هذا ما أعلنه رئيس المهرجان الأمير أباظة وأضاف "المهرجان يقف مع لبنان ويناقش قضيته من خلال الندوات الفنية لتوصيل رسالة سلام إلى العالم".

مهرجان الإسكندرية أعلن إلتزامه بكل معايير السلامة تفادياً لعدوى كورونا وهو حالياً ينتظر بيان مجلس الوزراء بشأن السماح بإقامة الدورة 36 التي أعلن المنظمون أنها في تمام الجهوزية للانطلاق بثقة.