وفاة ديانا ريغ أولى "زوجات" جيمس بوند

توفيت عن 82 عاماً الممثلة البريطانية: ديانا ريغ، التي لعبت عام 1969 دور زوجة أول ممثل جسد شخصية جيمس بوند على الشاشة الكبيرة: جورج لازنبي، التي صارعت السرطان طويلاً قبل أن يهزمها.

  • الممثلة الراحلة
    الممثلة الراحلة "ديانا ريغ" في آخر أيامها

رغم سنها المتقدمة، ظلت الممثلة الإنكليزية ديانا ريغ في نشاط لافت، حتى أتعبها السرطان في السنوات الأخيرة وأسقطها وهي في سن الـ82، بعد أشهر قليلة على انتهائها من تصوير مسلسلين هما "BLACK NARCISSUS" ثلاثية (مع: جيما آرثرتون، جيم برودبانت، وأليساندرو نيفولا)، و"ALL CREATURES GREAT AND SMALL"، (معها: نيكولا رالف، راشيل شينتون، آنا مادلي)، وشريط سينمائي بعنوان: "LAST NIGHT IN SOHO" يعرض تجارياً في العام 2021، وهو فيلم رعب للمخرج إدغار راين، يدير (آنا تايلور جوي، تورناسين ماكنزي).

  • ديانا ريغ في شبابها وشيخوختها
    ديانا ريغ في شبابها وشيخوختها

ريغ لعبت دور: ترايسي، كزوجة جيمس بوند، عام 1969 في فيلم "ON HER MAGESTY S SECRET SERVICE" (في الخدمة السرية لجلالة الملكة). كما شاركت في "THE AVENGERS"، وكانت على الدوام مميزة في أدائها.

ولم يكن حظها في الزواج جيداً حيث ارتبطت مرتين، مع آرشيبالد هوغ ستيرلينغ، الذي عاشت معه 8 سنوات وأنجبا إبناً واحداً، والمرة الثانية ميناشين غافن، وظلت معه 3 سنوات وطلقا عام 1976.

حياة ريغ تميزت دائماً بالميل إلى التحرر من المسؤولية والرغبة في الانطلاق من دون قيود ولم يأسرها سوى المرض الذي قالت عنه: "غلبني لأنه زارني في نهاية حياتي وأنا ضعيفة".