"موحدون من أجل لبنان" على خشبة الأولمبيا في باريس

مسرح الأولمبيا في باريس، يتحضر لإستقبال أمسية إحتفالية بعنوان: "موحدون من أجل لبنان"، يوم الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، تضامناً ودعماً للبنانيين المتضررين من كارثة إنفجار مرفأ بيروت.

  • المحطة التي تنظم الإحتفالية في الأولمبيا
    المحطة التي تنظم الإحتفالية في الأولمبيا

يتولى عازف الترومبيت الفرنسي اللبناني إبراهيم معلوف الإدارة الفنية للأمسية الإحتفالية الفنية التي تنظمها محطة "فرانس 2"، بالإشتراك مع إذاعة "فرانس أنتير"، بعنوان "موحدون من أجل لبنان"، على خشبة مسرح الأولمبيا في باريس، حيث سيتم بث شريط وثائقي يروي ما حل بمرفأ بيروت مساء الرابع من آب/ أغسطس الماضي، جراء الإنفجار الهائل الذي دمر جزءاً كبيراً من العاصمة وأوقع قتلى وجرحى كثيرين. 

يلي العرض المشهدي حفل موسيقي فني كبير تنقله مباشرة كل المحطات التلفزيونية والرقمية التابعة لـ"فرانس تلفزيون". ويشارك في الحفل: ستينغ، ميكا (بريطاني من أصل لبناني)، فياني وفلوران فانيي، كلارا لوتشياني، باسكل أوبيسبو، باتريك برويل، برنار لافيلييه، يانيك نواه، والأميركية ميلودي غاردو. ويشارك أيضاً فنانان من أصل لبناني: إيكار، وماثيو شديد، إضافة إلى المغنية والممثلة والمخرجة اللبنانية هبة طوجي، التي ستكون في باريس لفترة غير قصيرة، بعدما ارتبطت بالعازف إبراهيم معلوف منذ أسابيع.

يشار إلى أن حفل الأولمبيا سيكون لجمع الهبات والتبرعات التي سترسل مباشرة إلى إدارة الصليب الأحمر اللبناني.