أوبرا الإسكندرية تحيي الذكرى 37 لغياب فايزة أحمد

في 21 أيلول/ سبتمبر من كل عام تحل الذكرى السنوية لغياب الفنانة فايزة أحمد، وفي الرابع والعشرين من الجاري تحيي دار أوبرا الإسكندرية الذكرى 37 لوفاة فايزة في إحتفالية تركز على ألحان الكبيرين: السنباطي وبليغ لها.

  • الفنانة فايزة أحمد
    الفنانة فايزة أحمد

 المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، يتحضر مع الأوركسترا لإحياء حفل كبير على خشبة مسرح سيد درويش في دار الأوبرا بالإسكندرية مساء يوم الخميس في 24 أيلول/ سبتمبر الجاري، بمناسبة حلول الذكرى 37 لرحيل المطربة فايزة أحمد، حيث يغني عدد من متفوقي المغنين في الدار باقة مختارة من أغنياتها التي لحنها أحد الكبيرين: الموسيقار رياض السنباطي، والموسيقار بليغ حمدي.

 الأغنيات التي يتم تحضيرها: قاعد معايا، على الحلوة والمرة، يالا يا أسمراني، ليه يا قلبي ليه، سمرة يا سمرة، بحبك يا مصر، أنا قلبي إليك ميال، رد عليا، على وش القمر، النهر الخالد، بيت العز يا بيتنا. وسيتوالى على غنائها عدد من أفضل مغني الدار الشباب: ندى غالب، وأشرقت، حسناء، ألاء أيوب، محمد الخولي، ياسر سعيد، وحسام كمال.

إشارة إلى أن التركيز على ألحان الكبيرين: رياض السنباطي، وبليغ حمدي، سببه أن الذكرى السنوية لرحيل كل منهما متقاربة مع تاريخ رحيل فايزة، وهذا التوضيح المقصود به الفنان الملحن محمد سلطان الذي أعطاها العدد الأكبر من الألحان لـ فايزة كونه عاش وإياها طزيلاً حياة الأزواج (أنجبا شابين).