وفاة المخرج المصري علي رجب عن 56 عاماً

 درس الهندسة لكنه مال إلى الفن فعمل أمام الكاميرا وخلفها وسقط بالنوبة القلبية خلال زيارة قام بها للشاعر أحمد شتا، عن 56 عاماً.

  • المخرج المصري علي رجب
    المخرج المصري علي رجب

شيع الوسط السينمائي في مصر المخرج والممثل المهندس علي رجب، بعدما أصابته نوبة قلبية وهو يزور الشاعر الغنائي أحمد شتا في منزله الذي نقله سريعاً إلى أقرب مستشفى وعندما عاد إلى بيته عاودته النوبة وقضت عليه فوراً، فمات عن 56 عاماً، وشيّع ظهر يوم السبت في 12 أيلول /سبتمبر الجاري ودفن في مدافن البساتين بالقاهرة بدل مسقط رأسه الإسكندرية وفق طلبه. 

 درس الراحل الهندسة لكن إلحاح الفن عليه جعله يعمل مساعد مخرج في عدد من الأشرطة (مجانينو – عصام الشماع، دانتيلا - إيناس الدغيدي، حسن وعزيزة قضية أمن دولة – أسامة قريد) وبدءاً من العام 2000 باشر مهمة الإخراج وأنجز (شجيع السينما – مع أحمد آدم، صايع بحر، خالتي فرنسا، بلطية العايمة، إضافة إلى مسلسل: الوديعة والذئاب.

الفنان الراحل شارك كممثل في عدد من الأفلام: دانتيلا، الرجل الثالث، وحسن وعزيزة: قضية أمن دولة، وعرف عنه أنه كان بعيداً عن كواليس الفنانين مهتماً بعمله وحسب، ومتابعاً نهماً لكل ما يعرض من أفلام عربية وأجنبية تعرض في مصر أو في الخارح.