أفلام عربية ما بين النرويج والسويد في موعد واحد

بين 15 و20 أيلول/سبتمبر الجاري يقام مهرجانان للسينما العربية في المنطقة الإسكندينافية ما بين بيرغن النروجية وغوتنبرغ السويدية، حيث تُعرض أشرطة جديدة ومتنوعة.

  • ملصق الفيلم الفلسطيني : مفك.
    ملصق الفيلم الفلسطيني "مفك"

التظاهرة السينمائية العربية التي تشهدها مدينة بيرغن النرويجية، بعنوان "أرابيسك" لا يحكمها عامل التحكيم وهي تعرض 3 أشرطة متميزة.

أول الأفلام هو الفلسطيني "مفك"، نص وإخراج بسام جرباوي، يتناول قصة زياد بكري (نجل الفنان الفلسطيني محمد بكري) وهو يقوم بأداء الدور في الفيلم أيضاً، وكان أمضى 15 عاماً في سجن إسرائيلي بعد قتله مستوطناً إسرائيلياً ثأراً لمقتل أحد أصدقائه

إقرأ أيضاً : أفلام أكشن.. عالم من الغموض والإثارة والتشويق

الفيلمان الآخران من مصر "الفيل الأزرق 2"، لـ مروان حامد، تأليف أحمد مراد، وتمثيل كريم عبد العزيز، هند صبري، ونيللي كريم) و "بين بحرين"، نص مريم نعوم، وتمثيل فاطمة عادل، وعارفة عبد الرسول.

  • ملصق الفيلم السوري: الزيارة
    ملصق الفيلم السوري: الزيارة

المهرجان الثاني الذي تشهده مدينة غوتنبرغ السويدية يعرض أعمالاً متوسطة وقصيرة، منها: الكيلو 64، سجالات منتصف الليل، بركي اليوم، سلسلة إختفاءات وعلامات غير مريحة، الجبل الأحمر، الزيارة، نضار.

إشارة إلى أن لجنة التحكيم تتألف من: رندة الرهونجي – سوريا، المخرج عبد الله حبيب – سلطنة عمان، والمخرج جمال أمين – العراق، تتولى مشاهدة الأفلام المعروضة وتقييمها.