سوريا تشارك في "مهرجان أفلام المقاومة" بفيلم "دم النخل"

"المؤسسة العامة للسينما" تعلن مشاركتها بفيلم "دم النخل" في "مهرجان أفلام المقاومة" في إيران.

  • سوريا تشارك في
    ملصق فيلم "دم النخل"

اعلنت "المؤسسة العامة للسينما" في سوريا مشاركتها في الدورة الـ 16 من "مهرجان أفلام المقاومة الدولي"، من خلال الفيلم الروائي الطويل "دم النخل" للمخرج نجدت إسماعيل أنزور.

وأنتجت "المؤسسة العامة للسينما" فيلم "دم النخل" الذي يروي الأيام الأخيرة من حياة عالم الآثار خالد الأسعد الذي واجه عناصر تنظيم "داعش"، ورفض أن يسلمهم خرائط الأماكن الأثرية في المدينة وظلت ترافقه روح الملكة زنوبيا طوال فترة الفيلم ما أعطاه جمالية خاصة.

كما يتحدث الفيلم حياة مدينة تدمر الأثرية التي عانت من ويلات الحرب والدمار على يد "داعش" ومحاولتهم سرقة آثارها وتدمير ما عجزوا عن سرقته.

ويهدف المهرجان الذي يقام عبر الفضاء الإفتراضي نظراً للظروف الصحية الحالية، إلى تسليط الضوء على روح سينما المقاومة ودورها في بناء امتداد سينمائي وتمجيد تضحيات أبطال المقاومة العاملين في مختلف المجالات العسكرية والصحية والفكرية والثقافية والسياسية.

ويعرض المهرجان الذي تنظمه "مؤسسة فتح الثقافية الإيرانية" نخبة من الأفلام المحلية والدولية التي تستقطب عشاق السينما من جميع دول المنطقة والعالم، حيث تنعقد المرحلة الأولى منه والتي خصص قسم منها لرصد جهود الكوادر الصحية في العالم ضد فيروس كورونا في الفترة من الـ 21 حتى الـ 27 أيلول/سبتمبر الحالي في حين تقام الفترة الثانية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.