ماكرون وزوجته يتقدمان الحضور في الأوليمبيا دعماً للبنان

عند العاشرة وعشر دقائق بتوقيت بيروت ينطلق الحفل الضخم unis pour le liban (معاً من أجل لبنان) على خشبة مسرح الأوليمبيا برعاية وحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، ومشاركة عشرات الفنانين اللبنانيين والعالميين.

ملصق حفل الأوليمبيا:معاً من أجل لبنان
ملصق حفل الأوليمبيا:معاً من أجل لبنان

شبكة فرانس 2 (القناة الثانية في التلفزيون الفرنسي) وفرانس أنتير (إذاعة فرنسا الدولية) يفتتحان الإحتفالية الضخمة  (unis pour le liban) : معاً من لأجل لبنان، الداعمة للشعب اللبناني بعد إنفجار مرفأ بيرؤت في الرابع من آب/ أغسطس الماضي، وذلك عند التاسعة من ليل الخميس في الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر، من خلال مقدم البرامج nagui ثم يعرض تقرير يرصد الحدث الكبير وتداعياته على البشر والحجر في بيروت، وعند العاشرة وعشر دقائق بتوقيت لبنان ينطلق الحفل الكبير على خشبة أعرق المسارح الباريسية: الأوليمبيا، على أن يتوزع المبلغ الذي سيتم جنيه من التبرعات بين الصليب الأحمر اللبناني، والجمعيات الثقافية المهتمة بالتراث.

  • هبة طوجي، إبراهيم معلوف، وأسامة الرحباني
    هبة طوجي، إبراهيم معلوف، وأسامة الرحباني

معظم الشاشات اللبنانية أعلنت أنها ستنقل الحفل على الهواء خصوصاً وأن هناك مذيعتين ستساعدان ناغي من بيروت هما: ليا سلامة، وإليز لوسييه، وأعلن المدير الفني للإحتفالية الموسيقي إبراهيم معلوف أن التحضيرات متكاملة وأن الدعم الأول هو من قصر الإليزيه الذي أبلغ المنظمين أن الرئيس ماكرون وزوجته سيتقدمان الحضور.

ويشارك في الحفل على الخشبة من لبنان: هبة طوجي، وأسامة الرحباني، عازف البيانو عبد الرحمن الباشا، المؤلف الموسيقي خالد مزنر، ماثيو شديد، عازفة التشيلو أستريج سيرانوسيان. ومن فرنسا والعالم: فياني، فلوران باجبي، سالفاتور أدامو، سيريل موكاييس، باتريك برويل، ميلودي غاردو، ستينغ، والإنكليزي اللبناني الأصل ميكا وغيرهم.

المدير الفني معلوف أشار إلى أن المشاركات لكبار الفنانين تمت بعفوية كاملة ويسر، وأن المودة التي يكنها الفرنسيون للبنانيين تجلت بأبهى صورها في الأعداد الهائلة من الحجوزات لمتابعة الحفل الكبير مباشرة من مقاعد الأوليمبيا.