مهرجان أرهوس للفيلم العربي في الدانمارك

بين 2 و7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري تقام دورة جديدة من مهرجان أرهوس للفيلم العربي في الدانمارك الذي يهتم بإختيار عدد من الأشرطة المميزة التي ظهرت في العام الماضي على شاشات الأقطار العربية.

 

  • الفيل الأزرق 2
    الفيل الأزرق 2

مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام تشهد مدينة أرهوس الدانماركية الشهيرة بمنابرها الثقافية والفنية من متاحف ومكتبات وصالات سينما حراكاً سينمائياً في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر سنوياً بإسم: مهرجان أرهوس للفيلم العربي في الدانمارك، تعرض خلاله أفلام مختارة تقدم صورة حضارية للمنتج السينمائي العربي المميز.

هذا العام تقام الدورة الجديدة بين 2 و7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسة السينما الدانماركية، وبلدية العاصمة، ومن أبرز الخيارات الشريط المصري: الفيل الأزرق 2، للمخرج مروان حامد عن نص لـ أحمد مراد‘ مع فريق من الممثلين النوعيين: هند صيري، نيللي كريم، شيرين رضا، تارا عماد، كريم عبد العزيز، وإياد نصار. الشريط لافت جداً وقد نجح نقدياً وجماهيرياً.

وإختير أيضاً الفيلم السعودي: رولم (ROLLEM) نص وإخراج عبد الإله القرشي يحكي فيه عن الصعوبات التي واجهت بطل الفيلم لتصوير عمل يتحدث عن مدينة جدة. الشريط سبق وعرضته الصالات السعودية في آذار/ مارس 2019، ومن ممثليه: خالد يسلم، شاهر القرشي، وسارة طيبة.