موعدان في القاهرة مع سيرة وألحان بليغ حمدي

على خشبتين قاهريتين يحضر الموسيقار بليغ حمدي في سهرة موسيقية غنائية على مسرح الجمهورية، ومسرحية استعراضية غنائية بعنوان "سيرة حب" على مسرح "البالون".

  • من مسرحية
    من مسرحية "سيرة حب"

استأنفت في الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري مسرحية "سيرة حب" عروضها على مسرح "البالون" في مصر، وهي تعتمد على أحد ألحان بليغ للسيدة أم كلثوم، وفيها تطرق إلى سيرة حياة بليغ، وعلاقته مع أقطاب في الفن من الموسيقار محمد عبد الوهاب، عبد الحليم، وردة، محمد رشدي، أحمد عدوية، والشاعر عبد الرحمن الأبنودي، إضافة إلى المقرئ الشيخ النقشبندي.

يقود الأوركسترا المايسترو محمد أبو اليزيد، ويجسد الأدوار على الخشبة كل من إيهاب فهمي، مجدي صبحي، أحمد الدمرداش، رحاب مطاوع، رشا سامي العدل، ونهلة خليل.

  • إعلان حفل الجمعة لمؤلفات بليغ
    إعلان حفل الجمعة لمؤلفات بليغ

ويشهد مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية حفلاً كبيراً، ليل الجمعة في التاسع من الجاري، تُعزف فيه تشكيلة من ألحان بليغ ويتولى مغنون من المتعاونين مع دار الأوبرا أداء عدد من الأغنيات الذائعة بأصوات الكبار من وردة، إلى ميادة الحناوي، والسيدة أم كلثوم.

يشار إلى أن عدداً من الألحان نسبت إلى بليغ قيل إن الورثة سيبيعونها لمن يختارونه من المغنين على الساحة العربية وهي موجودة في مكتبته الخاصة.