بابا العرب: ماجد الكدواني وليس حسن يوسف

ما إن أُعلن عن ترحيب الفنان حسن يوسف بتجسيد شخصية البابا شنودة في مسلسل بعنوان: بابا العرب، حتى سارع إلى إطلاق رأيه بأن الممثل ماجد الكدواني أنسب للدور، لأنه قبطي وسيؤديه بطريقة أفضل.

البابا شنودة والممثل ماجد الكدوانيالبابا شنودة والممثل ماجد الكدواني

ليس واضحاً التطور الذي حصل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بشأن من سيجسد شخصية البابا الراحل شنودة، في مسلسل بعنوان: بابا العرب. الفنان حسن يوسف نشر عن لسانه ترحيبه بلعب الدور وإذا به بعد 24 ساعة فقط قال "شرف لي تجسيد شخصية البابا شنودة إلا أنني أرى من الأصلح أن يجسد الشخصية ممثل مسيحي ملم بروحانيات وأحاسيس الدين المسيحي" هذا الكلام قلب الطاولة فيما نشرت لقطات تجمع البابا شنودة ومعه الممثل القدير ماجد الكدواني للتأكيد على أنه اللاعب الجديد للدور.

وكان دير الأنبا بيشوى بوادي النطرون أعلن عن التحضير لمباشرة تصوير مسلسل بعنوان: بابا العرب، من إنتاجه بميزانية 80 مليون جنيه، ولم يشر إلى من سيؤدي الدور الرئيسي، لكن كلام الفنان يوسف يعني بوضوح أنه إنسحب من الدور وبارك لزميله الكدواني به، لكن لوحظ صمت مطبق من جهة الإنتاج حيال هذه التطورات مما فتح الباب على تكهنات تتعلق بإنجاز مشروع من هذا النوع أم لا.

والثابت في الصورة حالياً هو نشأت زقلمة كمرجعية كنسية تأريخية، وعطاالله توفيق ككاتب سيناريو، وحلول الممثل الكدواني خياراً أمام الكاميرا بتزكية الفنان يوسف.