42 فيلماً في "مهرجان القلعة للسينما الطلابية" في دمشق

42 فيلماً من 14 دولة تعرض في "مهرجان القلعة للسينما الطلابية" في دمشق، والمهرجان يشكل فرصة للطلاب لعرض تجاربهم أمام الجمهور والاطلاع على تجارب الآخرين.

  • 42 فيلماً في
    42 فيلماً في "مهرجان القلعة للسينما الطلابية" في دمشق

يشكّل "مهرجان القلعة للسينما الطلابية" الذي يقام لأول مرة في سوريا، فرصة للطلاب الدارسين للسينما بعلومها واختصاصاتها المختلفة لعرض أفلامهم وتجاربهم أمام الجمهور، والاطلاع على تجارب الاخرين والاستفادة منها.

المهرجان الذي افتتح الأحد في أروقة "قلعة دمشق" يعرض 42 فيلماً من 14 دولة، بالإضافة إلى 12 فيلماً سورياً تتوزع بين إنتاجات "المعهد التقاني للفنون التطبيقية"، و"مشروع دعم سينما الشباب" الذي ترعاه (المؤسسة العامة للسينما).

وافتتح المهرجان بعرض الفيلمين الاسبانيين "حيث لا يمكنك الوصول" و"نسخة"، فضلاً عن أفلام "خرزة زرقا" و"الكابوس" من سوريا، و"عائد إلى غزّة" من فلسطين، و"المحطم" من إيران، و"بتفكر في ايه" من مصر، و"سودة" من موريتانيا.

وتم اختيار 42 فيلماً من أصل 70 تقدمت إلى المهرجان الذي تخللته مقطوعات غنائية وموسيقية، منها 25 فيلماً عربياً وأجنبياً و12 فيلماً سورياً ستعرض بواقع 6 أفلام ضمن فترتين على مدار خمسة أيام.

ويختتم المهرجان في 15 تشرين الأول/اكتوبر الجاري، بتوزيع ثلاث جوائز للمسابقة الرسمية، إضافة إلى ست جوائز لأفلام (المؤسسة العامة للسينما) وجائزة خاصة لطلاب المعهد ويتنافس عليها ستة أفلام.