"إيزيس".. 3 عروض راقصة على مسرح "الجمهورية" في مصر

على مدى 3 ليال (20، 21، 22 تشرين الأول/أكتوبر الجاري)، تحيي فرقة فرسان الشرق للتراث على خشبة مسرح الجمهورية التابع لدار أوبرا القاهرة، 3 حفلات من مسرحية "إيزيس"، من تصميم وإخراج كريمة بدير.

  • ملصق المسرحية
    ملصق مسرحية "إيزيس"

في أجواء تمثيلية واستعراضية راقصة، تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث، بإدارة المدير الفني عصام عزت، ثلاث حفلات من مسرحية "إيزيس"، على خشبة مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية، تولت تصميم اللوحات الراقصة وإخراج العمل الفنانة كريمة بدير، في إنتاج تولته دار الأوبرا لتكثيف المواد الأرشيفية في المكتبة من دون الحاجة لأخذ أي مادة من الإنتاج الخاص لاحقاً.

المسرحية التي تقدم الحكاية – الأسطورة بأسلوب درامي عن زواج إيزيس وأوزيريس، بعد تطورات ميلودرامية تتحدث عن خيانة عاطفية، وعدم إنجاب، ثم تصالح وتعاهد على أن تكون الأجواء أفضل في المستقبل، لتأمين أجواء سلام يعيش فيها الأبناء والأحفاد من دون منغصات أو خلافات من أي نوع.

التحضيرات تتكثف، والبروفات المتلاحقة تعد بعروض ذات قيمة ومستوى تعكس خبرة المصممة والمخرجة كريمة بدير، التي اختارت الإستعانة بصوت فاطمة محمد في شخصية "إيزيس"، أما الأدوار الباقية فتوزعها كل من: حبيبة إبراهيم، ياسمين سمير، دينا محمد، فاطمة الشيراوي، نادر جمال، محمد هلال، عبد الرحمن الدسوقي، باسم مجدي، وحسين رشاد.