"سيتجيس" يمنح جائزة فخرية للفنانة الإسبانية الأردنية نجوى نمري

مهرجان "سيتجيس" السينمائي الدولي يمنح الجائزة الفخرية الكبرى للمغنية والممثلة الإسبانية من أصل أردني نجوى نمري، تقديراً لمسيرتها الطويلة والمميزة في خدمة الفن الإسباني.

  • الممثلة والمغنية الأسبانية الأردنية
    الممثلة والمغنية الإسبانية الأردنية نجوى نمري

الفنانة نجوى نمري، فنانة إسبانية لجهة الأم، بينما والدها أردني، استحقت مؤخراً الجائزة الفخرية الكبرى، تقديراً لمسيرتها الطويلة في خدمة الفن الإسباني، من مهرجان "سيتجيس" (مدينة تقع جنوب غرب برشلونة)، وأعلنت نمري التي احتفلت مؤخراً بعيد ميلادها الـ48 عن رغبتها في إضافة أعمال كوميدية وتاريخية ووثائقية إلى أرشيف أعمالها في مجال السينما.

كثيرة هي الأعمال التي أنجزتها نجوى في السنوات السابقة: "قفزة في الفراغ" (95)، وفازت عن دورها فيه بجائزة أفضل ممثلة أوروبية في مهرجان برلين السينمائي. ولها أيضاً "إفتح عينيك" (97)، "عشاق الدائرة القطبية الشمالية" (98)، وصورت العديد من الأعمال للتلفزيون منها: "VIS A VIS"، و"LA CASA DE PAPEL".

في جعبة نمري العديد من المشاريع الجديدة، ليس بينها أي واحد في بلدها الأم، لأنها لم تُطلب للمشاركة في أعمال أردنية محلية، خصوصاً وأنها تجيد اللغتين الإسبانية والعربية بطلاقة، ويبدو كما أعلنت أن الحل هو بإنتاج عمل مشترك، يكون صلة وصل بين الحضارتين في البلدين.