صندوق دعم الشاشتين في لبنان يعرض 34 فيلماً على "نتفليكس"

تحت عنوان "صنع في لبنان"، تعرض شبكة "نتفليكس" 34 فيلماً لبنانياً بدعم من صندوق خاص تبلغ ميزانيته 500 ألف دولار أنشأته مع الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق، لدعم الفنانين اللبنانيين الذين تضرروا من إنفجار مرفأ بيروت.

 

  • جانب من الأفلام التي سيشملها العرض
    جانب من الأفلام التي سيشملها العرض

فرصة جيدة تتيحها المنصة الألكترونية لشبكة "نتفليكس" العالمية، من خلال عرض 34 فيلماً لبنانياً تمّ إختيارها من الأعمال التي أنجزت على مدى الـ 30 عاماً الماضية، تنفيذاً لإتفاق بينها وبين الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق، أثمر صندوقاً خاصاً ميزانيته نصف مليون دولار، دعماً لفناني الشاشتين الكبيرة والصغيرة من اللبنانيين الذين تضرروا أو تأثروا بالإنفجار الهائل في مرفأ بيروت في الرابع من آب/ أغسطس الماضي.

أبرز الأفلام: بيروت يا بيروت، خارج الحياة، كلنا للوطن، همسات، وحروب صغيرة (للمخرج مارون بغدادي) سكر بنات، هلأ لوين، كفرناحوم (نادين لبكي) بوسطة، تحت القصف، ميراث، إسمعي (فيليب عرقتنجي) غداء العيد (لوسيان أبو رجيلي) بيروت الغربية (زياد دويري) طيارة من ورق (رندة الشهال صباغ) بانوبتيك (رنا عيد). كما يعرض فيلم: الحرائق، لـ دينيس فيلنوف، الذي إقتبس نصه عن مسرحية للبناني، وجدي معوض.

"نفخر بإحتضان هذه القصص المذهلة على شبكة NETFLIX لنظهر للعالم مدى تنوع وغنى المجتمع الإبداعي اللبناني بالمواهب الفذّة، نحن نبحث بإستمرار عن وسائل مختلفة لتسهيل الوصول إلى محتوىً متنوع".. هذا ما أعلنته نهى الطيب رئيسة الإستحواذ وترخيص المحتوى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في "نتفليكس".