ملتقى القاهرة السينمائي: 15 مشروعاً تتنافس على 250 ألف دولار

ينعقد ملتقى القاهرة السينمائي بين 4 و7 كانون الأول/ ديسمبر المقبل ضمن فعاليات الدورة 42 من مهرجان القاهرة (بين 2 و10 منه) طارحاً 15 مشروعاً سينمائياً للتنافس على جوائز دعم بقيمة 250 ألف دولار.

  • الـ 15 مخرجاً عربياً الذين يتنافسون في الملتقى
    الـ 15 مخرجاً عربياً الذين يتنافسون في الملتقى

إختارت لجنة سينمائية متخصصة 15 مشروعاً سينمائياً من بين 105 مشاريع من 12 دولة عربية تقدمت من ملتقى القاهرة السينمائي الذي يقام بين 4 و7 كانون الأول/ ديسمبر المقبل ضمن إطار الدورة 42 (بين 2 و10 منه) من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأضافت اللجنة التنظيمية 50 ألف دولار على قيمة الدعم المخصصة للفائزين.

وإنقسمت المشاريع على الشكل التالي: مرحلة التطوير، من مصر "أسطورة زينب ونوح" ليسري نصرالله، "فطار وغدا وعشا" لمحمد سمير، "سنو وايت" لتغريد أبو الحسن، "تمنتاشر" لسامح علاء.

ومن سوريا "مرور" لعمرو علي، ومن فلسطين |وصمتت شهرزاد" لأميرة دياب، أما من لبنان "FOG" لربى عطية.

وفي مرحلة ما بعد الإنتاج، من الأردن "الزقاق" لباسل غندور.

وفي مجال الأفلام الوثائقية، مرحلة التطوير، من تونس "بنات ألفة" لكوثر بن هنية، ومن الأردن "إحكيلهم عنا" لرائد بيروني، "قيصر" لوداد شفافوج، والمغرب "بحال شي طاير" للمهدي الأيوبي.

وإختار ثلاثة أفلام وثائقية لمرحلة ما بعد الإنتاج، من فلسطين "عارض الأفلام الأخير" لأليكس بكري، والعراق "جمال العراق الخفي" لسهيم عمر، ومصر "قبل آخر صورة" لآية الله يوسف".