ملتقى القاهرة لصناعة السينما: 4 حلقات نقاش نموذجية

بين 4 و7 كانون الأول/ ديسمبر الجاري تقام النسخة الثالثة من تظاهرة ملتقى القاهرة لصناعة السينما، تستكمل عبر 4 حلقات نقاش متطلبات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في إستعراض جميع مكونات المشاريع السينمائية توطئة لحضور الفيلم العربي بشكل متجذر.

 

  • ستة من أبرز المشاركين في حلقات النقاش
    ستة من أبرز المشاركين في حلقات النقاش

تظاهرة أيام القاهرة لصناعة السينما (بين 4 و7 كانون الأول/ ديسمبر الجاري) تشرف عليها للعام الثالث على التوالي علياء زكي، وتهدف أولاً وأخيراً إلى إستطلاع الآراء المتشعبة حول الفن السابع كمادة مرئية، وأخرى معنوية، فلا شيء يضاهي تبادل وجهات النظر بطريقة حضارية تؤدي فيما بعد إلى إستخلاص النتائج الفعالة لإنتاج سينما أخرى متحررة من القيود.

تفتتح هذه التظاهرة في الرابع من الشهر الجاري بحلقة نقاشية بعنوان: "خانة النوع": أن تكون إمرأة في المجال الإبداعي، تديرها مريم فرج، ويشارك فيها: عماد كريم، مروة جبريل، جميلة عوض، دنيا الوديدي، وعلياء زكي مديرة التظاهرة. الثانية عنوانها: "الوعي الأخلاقي هل يساعد أو يعطل العملية الإبداعية"؟، تديرها المخرجة هالة جلال، ويشارك في نقاشاتها: أتين أمين، يسري نصرالله، جيرمين حداد، الكاتبة دينا نجم، والدانماركية كريستينا وورزنيدهيل.

الحلقة الثالثة عنوانها: "هل تساهم السينما في التوعية بمخاطر الإتجار بالبشر"؟، ويشارك فيها الفنانان نيللي كريم، وآسر ياسين. الرابع بعنوان : "محامي المبدعين": المبادئ التجارية والقانونية في صناعة الأفلام، ويديرها الناقد آندرو محسن.