مباركة لـ محمد زين الدين أفضل فيلم مغاربي

اختتمت في مدينة جربة التونسية الدورة التاسعة للمهرجان المغاربي للفيلم برئاسة خالد سلي، بعدما توّجت الفيلم المغربي: مباركة، للمخرج محمد زين الدين بالجائزة الكبرى للمهرجان.

  • ملصق الفيلم المغربي الفائز
    ملصق الفيلم المغربي الفائز

اختتم المهرجان المغاربي للفيلم فعالياته في مدينة جربة التونسية عبر المنصات الألكترونية مانحاً الجائزة الكبرى للفيلم المغربي: مباركة، إخراج محمد زين الدين، من لجنة تحكيم يرأسها المخرج عبد السلام الكلاعي. الشريط لعب أبرز أدواره: فاطمة عاكف، مهدي العروبي، أحمد المستفيد، حنان القباني، ونسرين آدم.

 

  • أفيش المهرجان
    أفيش المهرجان

الجوائز الأخرى للمهرجان الذي نظمته جمعية "سينيه مغرب"، توزعت كالتالي: فترية، للتونسي وليد الطايع، ونال جائزة لجنة التحكيم الخاصة، من أجل القضية، للمغربي حسن بن جلون، فاز بجائزة أفضل إخراج، وكان التنظيم محكماً رغم نظام المنصات، وشكّل إنعقاده فرصة ذهبية لتلاقي الطاقات السينمائية المغاربية، وتفاعلها معاً.

سلي رئيس المهرجان، أشار إلى أن المشاركين عبر النظام الألكتروني أو الذين حضروا شخصياً كان بينهم مودة خالصة في نهاية البرمجة مما جعل الوداع صعباً جداً على الجميع، وأكد على أن مثل هذه اللقاءات أياً كانت صورتها تخدم عملية التلاقي لمبدعين من دول المغرب العربي. وكانت هذه الدورة كرمت الممثل المغربي عز العرب الكشاط (74 عاماً)