الملحن اللبناني جان صليبا ضحية جديدة لـ"كورونا"

قامة فنية جديدة تودي بها كورونا. الملحن والمنتج الموسيقي اللبناني جان صليبا يرحل بعد أسابيع من مقاومته للفيروس. خبر الوفاة يصدم الوسط الفني، وينعي الراحل عدد كبير من الفنانين.

  • الملحن اللبناني جان صليبا ضحية جديدة لـ
    جان صليبا كان أبلغ مقربين منه بأن حالته الصحية أصبحت أفضل

قاوم الملحن والمنتج الموسيقي اللبناني جان صليبا، فيروس كورونا عدة أسابيع قبل أن يفقد قدرته على المقاومة، ليكون ضحية فنية جديدة لفيروس كورونا المستجد، بعد أيام على وفاة مدير "الكونسرفاتوار" بسام سابا.

خبر وفاة صليبا كان صادماً لأصدقائه وأقاربه، خصوصاً أنه كان أبلغ عدداً من المقربين منه، بأن حاله اصبحت أفضل وأن الأيام المقبلة ستكون موعداً لشفائه، وينوي تمضية عيد الميلاد مع عائلته.

وقد نعى حشد من الفنانين الراحل صليبا، منهم هيفاء وهبي وسيرين عبد النور ونانسي عجرم ووليد توفيق وهشام الحاج وزين العمر وطارق أبو جودة وفادي حرب وأمل حجازي وميريام فارس ونوال الزغبي وناصيف زيتون وجان ماري رياشي ونيكول سابا وكارول سماحة وفادي حداد وزياد برجي وباسم مغنية ووائل جسار ووديع مراد واليسا وكارول صقر ولورا خليل.

وكان الفنان عامر زيان أعلن عبر تويتر خبر الوفاة، بتغريدة قال فيها:

"ألله يرحم ترابك ويرحم روحك يا صديقي ويا خيي الوفي بكرت كتير يا جان صليبا ما كنت حابيب اسمع هالخبرية كنت عم قاتل تا تظمط الله يرحمك يا جان".

المطربة نانسي عجرم كتبت بتغريدة أيضاً على "تويتر": 

"تركتنا بكير كتير جان صليبا، الله يرحمك وتكون نفسك بالسما، كسرت قلوبنا عليك، الله يصبر عيلتك وأهلك وكل محبينك على فراقك".

كما نعته المغنية اليسا عبر حسابها على تويتر:

واعتبر الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه على "تويتر" خبر رحيل صليبا: 

"من أسوأ الأخبار هالسنة رحيل صديق وأخ ورفيق العمر جان صليبا.. الله يرحمك ويصبر أهلك وعيلتك".

أما صديق الراحل، الموزع الموسيقي عادل عايش، فكتب على صفحته على "فيسبوك": "البقاء لله.. المنتج والملحن الصديق جان صليبا الله يرحمك، وخالص العزاء للعائلة ولكل المحبين بلبنان".

وكان جان صليبا قد نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج منذ أسابيع بعدما اشتدت عليه عوارض المرض وانتشرت حينها رسالة صوتية له يقول فيها لأحد المقربين منه "والله موجوع كتير. دايب دايب ما بخبرك شو صاير فيي".

وقال الملحن سليم عساف إن أخر رسالة وصلته من جان صليبا كان يقول فيها "أسبوع وبصير أحسن".

وأعلنت مايا صليبا، زوجة جان، تدهور صحته إثر إصابته بفيروس كورونا طالبة من محبيه الدعاء له بالشفاء منذ دخوله إلى المستشفى في الـ2 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وعمل صليبا مع كل من فضل شاكر وعاصي الحلاني ووائل جسار ووديع مراد وكارول صقر ولورا خليل كما أسس شركته الخاصة للإنتاج في 1997 التي تعاون من خلالها مع إليسا وهيفاء وهبي وأمل حجازي ومريم فارس.