عرض رسمي خاص للفيلم السوري "نجمة الصبح"

"المؤسسة العامة للسينما" تطلق العرض الرسمي الخاص لفيلمها الروائي الطويل "نجمة الصبح"، والفيلم يقارب موضوع المختطفات السوريات من قبل المسلحين في اللاذقية بطريقة خاصة.

  • عرض رسمي خاص للفيلم السوري
    المخرج السوري جود سعيد

اطلقت "المؤسسة العامة للسينما" العرض الرسمي الخاص لفيلمها الروائي الطويل "نجمة الصبح" من إخراج جود سعيد الذي كتبه بالشراكة مع سماح القتال. 

الفيلم الذي استضافته صالة سينما كندي دمر، يقارب موضوع المختطفات السوريات من قبل المسلحين في محافظة اللاذقية بطريقة خاصة مقدماً رؤية افتراضية ترتكز على الواقع، وتحاول إيجاد مقاربات فكرية وحلولاً فنية لمشكلات عدة أفرزتها الحرب في سوريا.

وحضر العرض وزيرة الثقافة لبانة مشوح وحشد من الفنانين والإعلاميين والمهتمين بالشأن السينمائي.

وقال مدير "المؤسسة العامة للسينما" مراد شاهين قبل عرض الفيلم: "استطاعت الأفلام السورية التي أنتجت زمن الحرب ونالت جوائز في مختلف المهرجانات التأكيد على أهمية الفيلم السوري، وعلى القيمة الفنية والمجتمعية المهمة للسينما السورية ودورها الرائد في بناء المجتمع والإنسان، من خلال الإضاءة على هموم ومشكلات المجتمع وتبني قيم إنسانية خالصة تعبر عن روحه وعن جوهر الإنسان السوري".

أما مخرج الفيلم جود سعيد فقد صرح أنه "نجمة الصبح"، يشكل بالنسبة له "حالة خاصة بسبب موضوعه وحساسيته وكيفية تناوله"، مبيناً أن "دور الفن هو إثارة الاشكاليات حتى لدى من تعرضوا لهذه الحالات الإنسانية".