غسان صليبا للميادين نت: الغناء أساسي أعيشه والتمثيل مرحلي أجرّبه

الفنان الجنتلمان غسان صليبا، الملقب بـ "خوليو العرب"، يعيش إستراحة التباعد الإجتماعي في منزله. في حديثه للميادين نت يقول إنه يشعر بتفاؤل لا أساس يدعمه في الواقع، آملاً بأن الأيام المقبلة ستحمل إيجابيات "تعوضنا ما فات من معاناة وتشاؤم"..

  • غسان صليبا لـ الميادين نت: الغناء أساسي أعيشه والتمثيل مرحلي أجرّبه
    غسان صليبا لـ الميادين نت: الغناء أساسي أعيشه والتمثيل مرحلي أجرّبه

رحباني الهوى والممارسة، حصد نتائج إيجابية نظير وفائه الفني لخط ثابت وواضح. المطرب والممثل غسان صليبا تدرّج في الوسط الفني من برنامج هواة حتى بلغ البطولات على الخشبة الغنائية، فكان "المتنبي"، و "سيف البحر"، و "هنيبعل"، وأحد "ملوك الطوائف"، وجرّب التمثيل في عملين وهو مقبل على جديد أمام الكاميرا.

الفنان "الجنتلمان" غسان صليبا، الملقب بـ "خوليو العرب"، يعيش إستراحة التباعد الإجتماعي في منزله منذ آذار/مارس الماضي، ويمضي وقته في القراءة، ومشاهدة بعض الأفلام الأجنبية، وسير بعض الشخصيات العالمية التي أثرت في التاريخ الإنساني، ويؤكد أنه يشعر بتفاؤل لا أساس يدعمه في الواقع، بأن الأيام المقبلة "ستحمل إيجابيات تعوضنا ما فات من معاناة وتشاؤم". ووجد فائدة من الحجْر المفروض على الناس عبر التفكر الهادىء في العلاقة بالخالق، والتمتع بعطايا الطبيعة، وأخذ المبادرة مع الأبناء لتمتين الروابط الإجتماعية.

يشير غسان إلى أنه ينتظر عودة المسرح الضخم، والمهرجانات المضيئة بالفرح والإبداع، في وقت لا يعتبر نفسه دخيلاً على التمثيل لأنه جزء من الشخصيات التي جسدها في المسرح الرحباني، والفارق أنه في مسلسل: "وأشرقت الشمس" (2013) وفي: "أول نظرة" (2017) كان أقرب إلى الناس كممثل منه كمطرب: معتزاً بأغنيته: "وطني بيعرفني"، كلمات الراحل منصور الرحباني، وألحان أسامة الرحباني، إلى جانب تنويعة تشمل: "غريبين وليل"، "زينوا الساحة"، "وجه السعد"، ويفخر أنه ربما من مطربين نادرين بإمكانه الغناء من دون ميكروفون وتوصيل غنائه إلى أبعد مسافة.

"ولا مرة ندمت على خياري الفني، نعم أنا فخور بالثقة المتبادلة بيني وبين المدرسة الرحبانية الأصيلة".. هذا هو لسان حال الفنان صليبا الذي أكد أن ولديه (وسام وزياد) إختارا الفن من دون تدخله، ويرى في هذا الإطار أنه سعيد بما زرعه فيهما من أخلاقيات ومبادىء تحميهما في مسيرتهما. وقال في حديثه لـ الميادين نت:

  • غسان صليبا لـ الميادين نت: الغناء أساسي أعيشه والتمثيل مرحلي أجرّبه