النقاد توجوا "نومادلاند" للصينية "كلويه زهاو" في مهرجان بوسطن

المخرجة الصينية كلويه زهاو تحظى بفوز لافت في مهرجان بوسطن السينمائي، عندما صوت النقاد لصالح شريطها NOMADLAND كأفضل فيلم.

  • فيلم
    فيلم "نومادلاند" مقتبس عن رواية عن إمرأة إختارت الإبتعاد عن الناس والعيش في منطقة بعيدة

شريط NOMADLAND في 108 دقائق، برمجته أميركا في 4 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، إقتبست قصته المخرجة الصينية كلويه زهاو (38 عاماً) من كتاب بالعنوان نفسه للكاتبة جيسيكا برودر عن إمرأة إختارت الإبتعاد عن الناس والعيش في منطقة بعيدة لا أثر فيها للتجمعات البشرية، داخل شاحنة صغيرة، وشعرت بسعادة غامرة.

وأدت الدور بتفوق الممثلة الأميركية فرنسيس ماكدونالد، ومعها غاي دو فوريست، باتريسيا غرييه، وليندا ماي.

  • المخرجة الصينية كلويه زهاو
    المخرجة الصينية كلويه زهاو

المهرجان منح جائزتي التمثيل لأنطوني هوبكنز عن فيلمه "الأب"، الذي إفتتح الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويؤدي فيه هوبكنز دور أب كبير في السن ومصاب بالخرف، حيث تحولت حياته إلى جحيم فهو لم يعد يعرف أحداً حتى ابنته غابت عن ذاكرته، وبات في عالم آخر لايدري من هو، وأين هو.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى سيدني فلاديغان، تديرها المخرجة إليزا هيتمان في شريط نسائي 100% بعنوان NEVER RARELY SOMETIMES ALWAYS، يتمحور حول رحلة تقوم بها مراهقة حامل مع صديقة لها من بنسلفانيا إلى نيويورك للتخلص من المولود، وتواجه الكثير من العقبات في محاولتها هذه، الشريط دقيق وحساس، وتلعب سيدني دوراً جاذباً جداً.