"سيدة البحر" للسعودية شهد أمين إلى الأوسكار

الخبر مفاجئ فقد تم الإعلان عن شريط: سيدة البحر، للمخرجة شهد أمين ممثلاً للسعودية في السباق لنيل أوسكار أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية، بعد وقت قصير على خبر يقول إن هذه الصفة نالتها المخرجة هيفاء المنصور عن فيلمها: المرشح المثالي.

  • ملصق: سيدة البحر، للمخرجة
    ملصق: سيدة البحر، للمخرجة "شهد أمين"

 لم يحصل أي تفسير لعملية التغيير التي طالت إستبدال فيلم: المرشح المثالي، للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، بشريط زميلتها شهد أمين بعنوان: سيدة البحر، للتباري في مسابقة الفوز بالترشيح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية.

وهو يتناول شخصية الشابة الصغيرة حياة التي تعيش في منطقة بعيدة عن العاصمة، وترغب في شق طريق مختلف عن محيطها حيث يهتم المجتمع المحيط بها بتقديم البنات إلى حيوانات غريبة في المياه المجاورة.

أجواء الفيلم الروائي الطويل الأول لـ شهد، مستوحى من شريط قصير صورته عام 2013 بعنوان: حورية وعين، الحاصل على عدد من الجوائز.

وقد أنتجت :سيدة البحر، شركة إيماج نايشن في أبو ظبي، وتم التصوير بالكامل في سلطنة عُمان، ولعب الشخصيات الرئيسية: بسيمة حجار، أشرف برهوم، يعقوب الفرحان، وفاطمة الطائي.

معروف أن 8 دول عربية أرسلت أفلاماً تمثلها إلى لجنة الأوسكار، وننشر في الميادين نت قريباً تحقيقاً مفصلاً نستعرض فيه حيثيات الأفلام العربية هذه وحظوظها في نيل الترشيح ثم الفوز بالأوسكار.