15 مسلسلاً سورياً على خريطة رمضان 2021

هذا العام تبدو المناقسة على أشدها بين قطبي الإنتاج التلفزيوني مصر وسوريا لموسم رمضان 2021، وبعد عرضنا لأبرز الأعمال التي تنجزها القاهرة، نفرد مساحة مماثلة للمشاريع البارزة التي يجتهد السوريون في إتمامها وتسليمها في الوقت المناسب إلى الفضائيات العربية.

  • "خريف العشاق" للمخرج جود سعيد

تعاملت المسلسلات السورية التي تستكمل حالياً وعددها 15، مع أبرز الوجوه النجومية المعروفة عند الجمهور العربي.

وأسندت إليها صدارة الأدوارمما سهّل عملية البيع لأوسع مساحة من الشاشات العربية التي تبرمج منذ الآن ما ستعرضه في أيام الشهر الكريم، لذا كان طبيعياً حصول إستنفار بين كبار الممثلين لتعزيز توزيع كل الأعمال وعرضها عربياً بدءاً من 12 نيسان/ إبريل المقبل، أول أيام شهر رمضان المبارك.

وفي عملية الإحصاء التي قمنا بها هناك عدد قليل من الأعمال أنجزتها طاقات ليست مشهورة جماهيرياً لكن الرهان عليها جيد لأنها وظفت في المكان المناسب.

  • "أيمن زيدان" و"سلاف فواخرجي" في: الكندوش.

من أبرز الأسماء في البرمجة الرمضانية حضور أيمن زيدان وسلاف فواخرجي في: الكندوش، يديرهما: سمير حسين.

ويتقاسم عباس النوري وسلافة معمار بطولة: حارة القبة، مع المخرجة رشا شربتجي، كما يشارك عابد فهد وسلوم حداد في حلقات: 350 غرام، مع المخرج محمد لطفي.

فيما الممثل والمخرج سيف الدين سبيعي يتعاون مع باسم ياخور والجزائرية – اللبنانية أمل بوشوشة في: في وضح النهار، كما يدير محمد الخياري: ياسل خياط وهيا مرعشلي في مسلسل: ظل، ويتم تصوير جزء ثان من: سوق الحرير، بإدارة المثنى صبح، ومعه: بسام كوسا، وكاريس بشار، ومثله:مقابلة مع السيد آدم 2، إخراج فادي سليم، يدير فيه:غسان مسعود، ورنا شميس.

السلسلة الطويلة من: باب الحارة، تتواصل، لتبلغ في رمضان 2021 الرقم 11، للمخرج محمد زهير رجب، مع ناظلي الرواس، ونجاح سفكوني، ويحضر المخرج جود سعيد في عمل عاطفي إجتماعي بعنوان:خريف العشاق، يدير فيه محمد الأحمد، وصفاء سلطان، كما تتقاسم ديمة قندلفت مع محمد حداقي بطولة: بعد عدة سنوات، إخراج عبد الغني بلاط.

كذلك هي الحال مع:شكران مرتجى وفادي صبيح، يديرهما فهد ميري في: ضيوف على الحب، ويتعاون عمار تميم مع:جوان خضر وجيني إسبر في: رد قلبي، كما روعة ياسين، ورواد عليو، في بنات الماريونيت، للمخرج مخلص الصالح.

ولعابد فهد عمل ثان في البرمجة الرمضانية ومعه: معتصم النهار في: شتي يا بيروت، بإدارة المخرج إيلي السمعان، وتتقاسم اللبنانية ستيفاني صليبا، مع سامر إسماعيل بطولة حلقات: داون تاون، إخراج زهير قنوع.