نقيب الممثلين المصريين يشتكي نائباً في البرلمان أساء إلى الفنانين

نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي يرفع مذكرة رسمية إلى رئيس مجلس النواب الجديد في البلاد حنفي جبالي، تتعلق بالإساءة التي صدرت عن النائب رياض عبد الستار ضد الفنانين وتهديدهم بدفع الثمن.

  • نقيب الممثلين المصريين
    نقيب الممثلين المصريين "أشرف زكي"

"إن الفنانين يفسدون في الأرض ومش هنسيبهم غير ما يدفعوا ضريبة الشهداء". هذا الموقف أطلقه أحد نواب البرلمان المصري رياض عبد الستار الأمر الذي أثار عاصفة من ردود الفعل الغاضبة في الوسط الفني، مما إستدعى تدخل نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، ورفع مذكرة رسمية إلى رئيس البرلمان الجديد الدكتور حنفي جبالي تتعلق بهذا التصريح المسيء للفنانين، والتهديد الذي أطلقه.

"أنا أقدر الفن والفنانين، لأنهم يمثلون قوة مصر الناعمة، نحن نقدر الفن الهادف ونحترمه ولكن هناك شريحة من الوسط الفني أوجدت نوعاً من الإنهيار للمنظومة التي يشكلها الفن". هذا كلام للنائب عبد الستار قاله بعد معرفته برفع مذكرة النقيب زكي إلى رئيس البرلمان، وأضاف موضحاً: "أن هناك جانباً إيجابياً يغير السلوك الإجتماعي إلى الأفضل، وهذا النوع من الفن نقدره ونحترمه ونرفع له القبعة".

منذ أسابيع والنقيب زكي يلاحق عدة قضايا فنية خلافية، منها صورة لمحمد رمضان مع مغن إسرائيلي إلتقطت لهما في دبي، والخلاف بين الممثلين رحاب الطاهر وباسم السمرة، بعد فترة قصيرة على إعلانه نيته عدم الترشح لفترة جديدة من مهمته على رأس النقابة داعياً الأعضاء إلى إختيار بديل له.