الإحتفال بمرور نصف قرن على إطلاق فرقة نويرة للإنشاد الديني

غداً الخميس في 21 كانون الثاني/ يناير الجاري تحتفل فرقة الإنشاد الديني بمرور نصف قرن على إطلاق الفنان عبد الحليم نويرة لنشاطها، بليلة من الإبتهالات الروحية على خشبة مسرح الجمهورية التابع لدار أوبرا القاهرة.

  • فرقة الإنشاد الديني: بلغت النصف قرن
    فرقة الإنشاد الديني: بلغت النصف قرن

الفنان الراحل عبد الحليم نويرة، أنشأ فرقة الإنشاد الديني، إلى جانب الفرقة التراثية الأصيلة التي حملت إسمه وما تزال، لكي تهتم بتقديم الأعمال الدينية الخالصة، وإحياء المناسبات الإسلامية بما يليق، وغطت نشاطاتها جميع منابر دور الأوبرا في: القاهرة، الإسكندرية ودمنهور، وهي خصصت حفل الغد على خشبة مسرح الجمهورية للإحتفال بمرور نصف قرن على إطلاقها على أن يقود عازفيها ومغنيها التسعة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام.

الفرقة التي تجدد المنتسبين إليها من عازفين ومغنين من خلال إعتماد المواهب الشابة وتدريبها، تقدم في حفلها محطات من الإبتهالات الروحية (يا سيد السادات، صلينا الفجر، الله ومحمد، قول لهم الله نصرني، يا رسول الله آجرني، يا طيبة – تراث خليجي، مسك الختام – لعمار الشريعي، آمنت بالله، وأسماء الله الحسنى – لسيد مكاوي، كن مع الله، يا نسيمات المدينة، يا أم البشاير – تراث، سلام الله يا طه – لجمال سلامة، وجمالك في قلبي).

يؤدي هذه الإبتهالات تسعة من مغني الفرقة (حاتم زايد، أشرف زيدان، بلال مختار، أحمد بكر، عيد أبو المجد، أحمد نافع، أحمد حسن، سماح عباس، وائل سراج).