نصف أفضل أفلام الجريمة في هوليوود أنجزتها مخرجات

في دراسة إحصائية هوليوودية جرت تسمية أفضل 15 فيلماً تناولت مواضيع عن الجريمة، تبين أن نصفها قد أنجزتها مخرجات بما يعني أن حس السلبية والشر متساو عند كلا الجنسين.

  • "جوليا غارنر" في "the assistant"

العقل والإدراك من الصفات الثابتة والمتوازنة عند الجنسين، بينما تكون للعاطفة حسابات أخرى لها أرجحية لدى المرأة على الرجل، مع ذلك جاء الكشف عن أفضل أفلام الجريمة مفاجئاً للبعض وطبيعياً للبعض الآخر، لأن 8  لـ 7 منها (من أصل 15 فيلماً) وقعتها سيدات، بما يؤشر أن النوازع والمفارقات تتساوى كأفعال بشرية.

والأفلام التي حظيت باهتمام نقدي وجماهيري تصدرها شريط blow the man down للمخرجتين: بريدجيت سافاج كول، ودانيال كرودي، تديران صوفي لاو، ومورغان سايلور، وتميزت جوليا غارنرفي the assistant

الذي كتبته وأخرجته كايتي غرين. كما كان للمخرجة ساسي سالي تأثير إيجابي على جمهور واسع مع الكاتبة أنجيلا شاك، والممثلة تشاي سن في lucky grandma ، في وقت مزجت فيه ميراندا جولي الكوميديا مع الجريمة في kajillionaire ومعها إيفان راشل وود. وكانت جوليا هارت إستثنائية في تعاطيها مع مادتها السلبية ضد الرجل من خلال موضوع عاطفي في I am your woman تدير فيه راشل بروسناهان، مع موضوع نسائي خالص في lost girls للمخرجة ليز غاربوس، ومعها: إيمي رايان، وتوماسان ماكنزي، وتحضر مارغوت روبي في لوحات استعراضية غنائية راقصة ضمن birds of pry ومعها ماري أليزابيت وانستد، تديرهما كاثي يان.

الإحصاء لحظ من بين أفضل أشرطة الجريمة أعمالاً لمخرجين كباراً أمثال: سبايك لي (da 5 bloods)  وكريستوفر نولن (tenet) آرون سوركن (the trial of the Chicago 7) والنروجي بنجامان ري في الفيلم المميز

(the painter and the thief)، ومخرجين عرفوا سر هذا النوع من الأفلام: ستيف ماكوين (red white and blue) وكوري فينلاي (bad education) مع هوغ جاكمان، والأوسترالي لايغ وانيل (the invisible man) والبرازيلي جوليانو دورنال (bacurau).