سميحة أيوب على خشبتين في وقت واحد!

الصدفة وحدها جعلت الفنانة سميحة أيوب تتواجد على خشبتي مسرحين في آن واحد: بالصورة في: مورستان، وبالصوت في: ألمظ وسي عبده.

  • الفنانة سميحة أيوب
    الفنانة سميحة أيوب

في الوقت الذي تشارك فيه بدور بارز في حلقات: الطاووس، للمخرج رؤوف عبد العزيز، تحضر الفنانة سميحة أيوب في مسرحيتين يتم الإستعداد لإفتتاحهما قريباً جداً على خشبتي القومي – منطقة العتبة بالقاهرة: موريستان، بإدارة المخرج سمير العصفوري عن نص لزوجها الراحل سعد الدين وهبة (معها: سماح أنور، أشرف عبد الغفور، وأحمد سلامة). والبالون – منطقة العجوزة: ألمظ وسي عبده، إخراج مازن الغرباوي، عن نص للدكتور مصطفى سليم.

في العمل الأول تحضر أيوب في شخصية محورية على الخشبة، أما في الثانية فالبطولة لصوتها وقد سجلته فعلاً وباتت متفرغة للأول. والعمل يحكي عن الديو الشهير ألمظ وعبده الحامولي، وهي ستصور لكي تتم برمجة عرضها على شاشة قناة وزارة الثقافة لاحقاً من ضمن مبادرة: الثقافة بين إيديك. المخرج الغرباوي أشار إلى أن المسرحية تعتبر البداية لتوثيق تاريخ المسرح الغنائي في مصر.

اللافت في السياق أن المسارح المصرية تعمل بشكلٍ طبيعي رغم تداعيات ومخاطر جائحة كورونا، حيث تمارس إدارات المسارح رقابة شديدة خاصة على الخضوع لمقتضيات الشروط الصحية (كمامة، تباعد إجتماعي، وتطهير اليدين) بشكل صارم لمنع حصول عدوى .