تحضيرات لانطلاق مهرجان "سينمانا" في مسقط

اللجنة الإدارية لمهرجان "سينمانا" للفيلم العربي، الذي يقام في الـ27 من أيار/ مايو المقبل في العاصمة مسقط، يعلن أن فرصة إرسال الافلام الراغبة بالمشاركة، ماتزال متاحة لإرسال الأفلام حتى الـ27 من آذار/ مارس المقبل.

 

  • ملصق المهرجان
    ملصق المهرجان

باشرت اللجنة المنظمة للدورة الثانية من مهرجان سينمانا للفيلم العربي في سلطنة عُمان، والذي يشرف عليه اتحاد الفنانين العرب، باستقبال الأفلام الراغبة في المشاركة. وأعلنت اللجنة أن مستمرة باستقبال العمال المشاركة حتى 27 آذار/ مارس المقبل عبر الفايسبوك أو البريد الألكتروني. على أن تكون ملتزمة بشروط المشاركة بالمهرجان، منها أن تكون الأفلام عربية الطواقم بالكامل، وألاّ يزيد وقت الفيلم القصير عن 30 دقيقة، ويفضّل التصوير بنظام الـ hd عالي الجودة.

المهرجان الذي يديره المخرج خالد الزدجالي، وتتولى فيه فاطمة السالمية مهمة الإدارة الفنية، يهتم بثلاثة أنواع من الأفلام، وهي: 

الأفلام التسجيلية القصيرة، وتتألف لجنة التحكيم فيها من المخرج فائق جرادة (فلسطين) والناقد عبدالله أبو عوض (المغرب) والمخرج التقي عبد الحي صالح (موريتانيا) والمخرج فطيس بقنة (السعودية). 

الأفلام الروائية القصيرة، ويتولى التحكيم فيها لجنة مكونة من الممثلة مادلين طبر (لبنان) والممثلة شمعة محمد (سلطنة عُمان) والمخرج خميس مجدلاوية (الأردن) والممثلة خدوجة صبري (ليبيا).

الأفلام الكرتونية، تشرف عليها لجنة تتألف من المخرج محمد غزالة (مصر) والمخرج يوسف البقشي (الكويت) والمخرج مصطفى الشوكي (العراق) والمخرج عبد الله الغباشي (سلطنة عُمان).