"غزة 360" فيلم جديد يرصد سياسة التهجير الإسرائيلية من القطاع

شريط فلسطيني جديد بعنوان: غزة 360، يكشف عن سياسة التهجير الإسرائيلية لأهالي قطاع غزة، يتحضر لتصويره المخرج الشاب محمد سليمان الوحش في الأيام القليلة المقبلة بدءاً من منطقة رفح المصرية.

  • المخرج الفلسطيني محمد سليمان الوحش
    المخرج الفلسطيني محمد سليمان الوحش

لأن هناك تطابقاً بينها وبين المناطق الفلسطينية في الجغرافيا وعادات السكان، فقد قررالمخرج الفلسطيني الشاب محمد سليمان الوحش، أخذ مشاهد كثيرة لفيلمه الجديد: "غزة 360" في مدينة رفح المصرية على أن يختار مواقع أخرى للشريط في أماكن مصرية مختلفة، راصداً السياسة الإسرائيلية الحازمة التي تمارس ضغطاً عدوانياً على سكان القطاع، لتهجيرهم والإستيلاء على أملاكهم وأرزاقهم لتفريغ هذه المنطقة من أهلها الفلسطينيين ما أمكن.

المخرج الوحش يُعرض له شريط بعنوان: سكة البحر، على المنصة الألكترونية، ويتناول الطريق الوحيدة أمام الغزيين وهي البحر، المراقب على مدار الساعة من القوات البحرية الإسرائيلية، لمنع الدخول والخروج من وإلى شاطئها، وأكثر ما هو متاح لأهلها فرصة الصيد لكن لمسافة قليلة ومحدودة وفي أوقات ضيقة.

  • ملصق الفيلم الفلسطيني القصير: سلام.
    ملصق الفيلم الفلسطيني القصير: سلام.

وفي الأراضي المحتلة أيضاً يعرض مركز الإعلام المجتمعي في فلسطين هذا اليوم وضمن برمجة مهرجان أفلام حقوق المرأة والشباب.

الفيلم القصير: سلام، للمخرجة زين دريعي، الذي يتقاسم بطولته: ماريا زريق، وزياد بكري، عن زوجين فقدا الأمل بالإنجاب، وكيف رسما خطة حياة بديلة.