"الإخوة الخمسة".. أفضل أفلام 2020

المجلس الوطني الأميركي لمراجعة الأفلام يختار فيلم: da 5 bloods (الإخوة الخمسة) للمخرج الأميركي الأفريقي سبايك لي، أفضل أفلام العام 2020.

 

  • لقطة من الشريط الفائز
    لقطة من الشريط الفائز "الإخوة الخمسة"

رغم وجود كم كبير من الأفلام المنافسة له، اختار المجلس الوطني الأميركي لمراجعة الأفلام، في قراءته السنوية لكل ما أنتج في العام المنصرم 2020 شريط: da 5 bloods (الإخوة الخمسة) للمخرج الأميركي الأفريقي سبايك لي، والذي يحكي عن خمسة محاربين قدامى خدموا في فيتنام، عادوا إلى مكان قتالهم لرفع رفاة أحد رفاقهم هناك.

تعززت جائزة الفيلم بثلاث خطوات لافتة: منح المخرج لي جائزة الإخراج، وأعطيت جائزة التمثيل لفريق الفيلم (جوناثان ويجورز، ديلروي ليندو، ميلاني تييري، بادن والتر هوزر، جاسبير باكونين، كلارك بيترز، نورم لويس)، وأطلق على الممثل الراحل بمرض السرطان (في آب/ أغسطس 2020) تشادويك بوسمان لقب "أيقونة فنية".

  • منح الممثل الراحل
    منح الممثل الراحل "تشادويك بوسمان" لقب:أيقونة فنية

كذلك سمّى المجلس الممثل ريز أحمد كأفضل ممثل عنف عن دوره في the sound metal، ونال بول راسي جائزة أفضل ممثل مساعد، وكاري موليغان أفضل موهبة شابة، وميناري بوم  أفضل ممثلة مساعدة. 

كما منح شريط "سول soul" جائزة أفضل شريط كرتوني، إضافة إلى: "الوقت"، أفضل وثائقي، فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية إلى الفيلم الغواتيمالي la llorona من إخراج جايرو بوستامانتي، يدير ماريا مرسيدس كوروي، وصابرينا دو لا هوز.