"كباتن الزعتري" الثاني بين أفضل 15 فيلماً في مهرجان صاندانس

وكأنما الجمهور العالمي في دورة مهرجان صاندانس السينمائي للأفلام المستقلة عوّضه الفوز بجائزة عندما حل فيلم: كباتن الزعتري، للمخرج علي العربي في المرتبة الثانية على لائحة أفضل 15 فيلماً عرضت في التظاهرة.

  • لقطة من فيلم :كباتن الزعتري،
    لقطة من فيلم :كباتن الزعتري،

الفيلم المصري الذي عمل عليه مخرجه ومنتجه وكاتب نصه علي العربي، مدة سبع سنوات متتالية لإنجازه ما بين القاهرة، ومخيم الزعتري (للاجئين من الحرب في سوريا) في العاصمة الأردنية عمّان، وعدد من عواصم أوروبا، جنى إقبالاً على المشاهدة من جمهور عالمي في مهرجان صاندانس السينمائي للأفلام المستقلة في أميركا (أطلقه النجم روبرت ردفورد) جعله يحل ثانياً على لائحة أفضل 15 فيلماً عرضت في فعاليات هذه الدورة من المهرجان.

  • مخرج الفيلم
    مخرج الفيلم "علي العربي"

مجلة فارايتي الأميركية المتخصصة، إهتمت بإبراز هذا الترتيب للفيلم الذي إستهلك طاقة ووقتاً وميزانية مرتفعة من فريقه كونه واكب طموح شابين سوريين مراهقين (محمود وفوزي) في مخيم الزعتري من سن 18 حتى بلغا الـ 25 من عمرهما، مع طموحهما رغم التهجير والنزوح لكي يحققا حلمهما في لعب كرة القدم بأحد النوادي الأوروبية العريقة.

تجري برمجة حالياً لعرض الشريط للجمهور العربي في الأسابيع المقبلة بعدما توالت الطلبات لإستضافته في نواد وتظاهرات سينمائية عديدة.