شريط مصري في مسابقة مهرجان الفيلم الأفريقي بأميركا

بين 28 شباط/ فبراير الجاري، و14 آذار/ مارس المقبل تقام الدورة 29 من مهرجان الفيلم الأفريقي في أميركا، ويتبارى في مسابقته الرسمية للأفلام القصيرة شريط: في السابع والعشرين من مايو لهذا العام، نص وإخراج المصري مصطفي مراد.

  • ملصق آخر للشريط المصري
    ملصق آخر للشريط المصري

أكثر من مئتي فيلم روائي قصير وطويل مع أشرطة تسجيلية وأخرى تتناول السير الذاتية، تشارك في مهرجان الفيلم الأفريقي بأميركا (the pan African film festival) والذي يقام في الفترة من آخر شباط/ فبراير الجاري و14 آذار / مارس المقبل.

حيث يتبارى في مسابقة الأفلام القصيرة الشريط المصري: في السابع والعشرين من مايو لهذا العام، إخراج مصطفى مراد عن نص له.

  • لقطة من فيلم:
    لقطة من فيلم: "في الـ 27 من مايو لهذا العام"

"تدور أحداث الفيلم حول الصحفي والروائي أدهم سليمان الذي يقرر أن يخوض رحلة العودة إلى بلده وبيته لإصلاح ما أفسده في الماضي، لذا يعود بعد 30 عاماً من الهجرة فربما ينجح وربما يفشل، لكنه حتماً سيدرك الحقيقة" هذا الكلام للمخرج مصطفى مراد، الذي يدير أمام الكاميرا: ساندرا سامح، عاصم السعدني، أحمد عباس، أحمد عادل، صلاح ناصف.

تصوير الشريط بإدارة محمد شون، بينما صاغ الموسيقى زياد هجرس. وسبق للفيلم أن حاز عدداً من الجوائز والتقديرات، منها جائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان الأفلام المستقلة frostbite indie fest، وأفضل فيلم وأفضل مخرج من مهرجان السويد الدولي للأفلام، وأفضل فيلم درامي قصير من مهرجان paris play film festival.