الجزائري طاهر رحيم مرشح لجائزتي "غولدن غلوب" و"بافتا"

الممثل الفرانكو - جزائري طاهر رحيم ينافس على جائزتي "غولدن غلوب" و"بافتا" عن دوره في فيلم "الموريتاني".

  • الجزائري طاهر رحيم مرشح لجائزتي
    الجزائري طاهر رحيم مرشح لجائزتي "غولدن غلوب" و"بافتا"

عن دوره في فيلم "الموريتاني" للمخرج الأسكتلندي كيفن ماكدونالد، تم ترشيح الممثل الفرانكو - جزائري طاهر رحيم للمنافسة على جائزتي "غولدن غلوب" الأميركية و"بافتا" البريطانية وذلك ضمن فئة "أحسن ممثل".

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام أميركية وبريطانية، فإن رحيم (39 عاماً) أدى في الفيلم دور "صلاحي"، وهو العمل المقتبس عن قصة السجين السابق في معتقل غوانتنامو المهندس الموريتاني محمدو ولد صلاحي، الذي اعتقل في نواكشوط بعيد أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001، وسلّم للولايات المتحدة التي زجت به في هذا المعتقل لسنوات عدة.

وإلى جانب رحيم لعبت الممثلة الأميركية  جودي فوستر دور المحامية "نانسي"، وهي أيضاً مرشحة لجائزة "غولدن غلوب" لجائزة "أحسن ممثلة مساعدة"، بينما أدت شايلين وودلي دور المساعدة "تيري".

وسينظم حفل توزيع جوائز الدورة الــ 78 من "غولدن غلوب" في 28 شباط/فبراير الجاري. 

وستعلن من جهة أخرى أسماء الفائزين بجوائز "بافتا" (الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون)، في 9 آذار/مارس المقبل.

ومن المتوقع أن يبدأ عرض الفيلم في الصالات بدءاً من 12 الجاري في الولايات المتحدة، ثم في 26 شباط/فبراير في المملكة المتحدة.

ويعتبر طاهر رحيم من أهم الممثلين الفرانكو - جزائريين وقد مثل في العديد من الأعمال العالمية منها "النبي" و "مريم المجدلية".