المركز الكاثوليكي للسينما يكرم 9 فنانين مصريين في دورته المقبلة

هو واحد من المهرجانات السينمائية المحترمة في مصر، ويشهد دائماً إشادات بمبادراته وجوائزه. المركز الكاثوليكي المصري للسينما أعلن عن تكريم 9 سينمائيين في دورته الـ 69، منتصف حزيران/ يونيو المقبل.

 

  • المؤلف الموسيقي عمر خيرت: جائزة الإيداع
    المؤلف الموسيقي عمر خيرت: جائزة الإيداع

في الفترة من 11 وحتى 18حزيران/ يونيو المقبل تقام الدورة 69 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، وقد إستبقت إدارته الموعد بالإعلان عن الجوائز التي حضّرتها وترغب في منحها إلى عدد من الفنانين المميزين في مجال الفن السابع من عدة أجيال، وجاءت الحصيلة أن هناك 9 سينمائيين تقرر تكريمهم في هذه  الدورة.

 

  • الفنانة سهير المرشدي: جائزة الريادة السينمائية
    الفنانة سهير المرشدي: جائزة الريادة السينمائية

الفنانون: حسن يوسف، حسين فهمي، سهير المرشدي، وهالة فاخر (سيمنحون جائزة الريادة السينمائية) المخرج محمد عبد العزيز (جائزة فريد المزاوي)  الممثل توفيق عبد الحميد (جائزة الأب يوسف مظلوم) الممثل عبد العزيز مخيون (جائزة خاصة) عمر خيرت، ومحمد منير (جائزة الإبداع الفني).

وهناك جائزة لـ سوزان حسن (التميّز الإعلامي)، في وقت أعلنت فيه إدارة المهرجان أنه سيتم في المدى المنظورإعلان أسماء الأفلام المصرية الخمسة التي ستتنافس على جوائز هذه الدورة، هي حصيلة التصفية التي قامت بها لجنة خاصة من المهرجان من بين 23 فيلماً عرضت في العام 2020 وتستوفي شروط التباري في المهرجان.