"ع أمل تجي".. فيلم لبناني ثان في مهرجان برلين

الفيلم اللبناني "ع أمل تجي" إختير للمشاركة في قسم البانوراما للدورة 71 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، الذي تنطلق المرحلة الأولى منه في الأول من آذار/مارس المقبل وتستمر حتى الخامس منه.

  • لقطتان خلال تصوير الفيلم
    لقطة خلال تصوير الفيلم
  • لقطة خلال تصوير الفيلم
    لقطة خلال تصوير الفيلم

إضافة إلى تنافس شريط: دفاتر مايا، للمخرجين اللبنانيين جوانا حاجي توما وخليل جريج، في مسابقة مهرجان برلين السينمائي الدولي، أًعلن اليوم عن مشاركة فيلم لبناني ثان:"ع أمل تجي"، في بانوراما المهرجان. 

إختير فيلم: "ع أمل تجي"، للمخرج الأرجنتيني اللبناني جورج بيار بربري، للمشاركة في قسم البانوراما للدورة 71 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، الذي تنطلق المرحلة الأولى منه في الأول من آذار/مارس المقبل وتستمر حتى الخامس منه، والشريط طويل مدته 86 دقيقة، وهو الأول لمخرجه، وكذلك لمنتجتيه: رين سمعان، وكريستيل يونس عبر شركتهما (bee on set productions)، وفريق الممثلين: عدنان خباز، إتيان عسل، إلياس سعد، جان بول فرنجية، فيروز أبو حسن، وثريا بغدادي.

يتناول الفيلم مرحلة الإنتقال من الشباب إلى الرجولة، مع حيثيات وتفاصيل عن الجوانب العاطفية، ويقول عنه المخرج بربري، المولود في أميركا والذي نشأ في منطقة البترون – لبنان: إن ثمة حاجة للإضاءة على هذه المرحلة، وأنا أحكي عما حصل معي في هذه الفترة من عمري وقد رأيت أن هناك فائدة من إنتاج فيلم عن الموضوع نابعة من إقتناع بأن الكثير من الأشخاص يمرون بما مررت به، ليس بالضرورة التجربة نفسها ولكن المقصود جوهر الفكرة وهو عدم معرفة مواجهة الحياة.

وأشار في هذا الإطار إلى أنه عمل 3 سنوات مع الممثلين لتدريبهم على التأقلم مع تقنيات الفيلم، في الوقت الذي كان يعمل على تأمين تمويل لتصويره. المنتجة رين سمعان إعتبرت أن إختيار الفيلم للمشاركة في مهرجان برلين كان مصدر فرح كبير لفريق العمل "لأننا جميعاً نخوض تجربتنا الأولى".