أفلام 44 دولة تتنافس على جوائز مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

مهرجان الإسماعيلية الدولي الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة يفتتح بمشاركة 75 فيلماً من 44 دولة، وموضوعات المهرجان تتنوع بين التصوير السينمائي والنقد السينمائي والرسوم المتحركة.

المهرجان هذا العام يشهد طفرة سواء من حيث التنظيم أو المستوى الفني للأفلام المشاركة.
المهرجان هذا العام يشهد طفرة سواء من حيث التنظيم أو المستوى الفني للأفلام المشاركة.
بدأ مهرجان الإسماعيلية الدولي الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة بمشاركة 75 فيلماً  من 44 دولة، ويستمر حتى 26 نيسان/ ابريل الجاري.

تتوزع الأفلام على أربع مسابقات هي الأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية القصيرة والأفلام التسجيلية الطويلة وأفلام التحريك. وتقام ضمن أنشطة المهرجان عدة ورش فنية متخصصة تتنوع موضوعاتها بين (التصوير السينمائي) و(النقد السينمائي) و(الرسوم المتحركة).

 وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة المخرجة والممثلة الجورجية نينو كيرتادزي وعضوية كل من فنانة الرسوم المتحركة أنيت ميليس من لاتفيا والمخرج الأرميني راش كيشيشيان والمنتجة الفلسطينية مي عودة والناقد المصري عصام زكريا.

أقيم الافتتاح في قصر ثقافة في مدينة الإسماعيلية،  وحضره وزير الثقافة المصري حلمي النمنم وعدد من سفراء ودبلوماسي الدول الأجنبية المشاركة بالمهرجان.

وقال منظمو المهرجان إن دورة هذا العام تشهد طفرة سواء من حيث التنظيم أو المستوى الفني للأفلام المشاركة.

وقال محمد عاطف المدير الفني للمهرجان في الافتتاح "أتينا إلى محافظة الإسماعيلية هذا العام بأفلام شديدة التميّز في حرفيتها وموضوعاتها الإنسانية نعبر بها جسور التواصل مع أكثر من أربعين دولة وثقافة حول العالم" .