مصر تواجه "كورونا" بمبادرة "الثقافة بين إيديك"

وزارة الثقافة المصرية تطلق مبادرة لبث مواد ثقافية وفنية على قنواتها على "يوتيوب" ومواقع التواصل، بعد تعليق الفعاليات الثقافية بسبب "كورونا".

  • مصر تواجه "كورونا" بمبادرة "الثقافة بين إيديك"
    مصر تواجه "كورونا" بمبادرة "الثقافة بين إيديك"

أعلنت وزارة الثقافة المصرية إطلاق مبادرة "الثقافة بين إيديك"، بعد تعليق الفعاليات الثقافية والفنية في البلاد، لاحتواء انتشار "كورونا".

وتقوم المبادرة ببث المواد الثقافية والفنية التي تمثل كنوز أرشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي المصري، والمتواجدة بمكتبات وأرشيف قطاعات الوزارة على قنواتها على "يوتيوب" وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها.

وقالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم إن المبادرة "تأتي كأحد الحلول البديلة لتقديم ألوان الإبداع الجاد للجمهور في ظل تعليق الأنشطة الفكرية والفنية نظراً للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد، وتمثل إهداء لأبناء الوطن ودعوة للالتزام بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة حفاظاً على الصحة العامة جراء تداعيات "كورونا"".

وتمثل المبادرة "خدمة ثقافية مجانية تهدف إلى تيسير الحصول على جرعة فكرية وفنية ومعرفية من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة، كما تتيح للعالم الاطلاع على المحتوى الإبداعي المصري، ومتابعة الحراك الثقافي في المجتمع من خلال شبكة الإنترنت"، وفق عبد الدايم.

وتضم المواد التي سيتم بثها على مواقع التواصل عروض "سلم نفسك - قهوة سادة - أين أشباحي"، بالإضافة الى نخبة من أهم أعمال البيت الفني للمسرح لكبار النجوم، وحفلات من مهرجانات الموسيقى العربية بمختلف دوراته - الموسيقار عمر خيرت - فرقة لي بتى شاه وباليهات الليلة الكبيرة - كسارة البندق - زوربا - كارمن - بحيرة البجع وحفلات مركز تنمية المواهب الى جانب كوكبة من الأفلام القصيرة والوثائقية والكثير من عناوين الكتب وإصدارات مختلف قطاعات الوزارة.