"الإنشراح".. سينما في الهواء الطلق

  • "الإنشراح".. سينما في الهواء الطلق
    ملصق دعائي للموسم الثاني  

اعلنت "جمعية الثقافة العربية" إطلاق الموسم الثاني من "سينما الانشراح". 

وقالت الجمعية في بيان إنه "بعد نجاح برنامج الموسم الماضي (2019) والذي عرضنا خلاله 3 أفلام كلاسيكيّة مصريّة غنائيّة، في المركز الثقافي العربي في حيفا، نعود في الموسم الثاني مع عناوين جديدة وبعد فترة من الحجر المنزلي".

وتتناول الأفلام التي يبدأ عرضها في 9 حزيران/يونيو قضايا اجتماعيّة متنوعة من مصر والمكسيك، وتعرض في الهواء الطلق في ساحة "المركز الثقافي العربي". 

ويفتتح الموسم الجديد مساء الثلاثاء المقبل بفيلم "باب الحديد" ليوسف شاهين ثم الفيلم المكسيكي "المنسيون" للمخرج الإسباني لويس بونويل، وكذلك فيلم "ثرثرة فوق النيل" المقتبسة من رواية نجيب محفوظ.

ودعت "جمعية الثقافة العربيّة" المهتمين إلى المشاركة في عروض الأفلام و"في عودة الحياة الثقافية إلى الفضاء العام بعد فترة من الحجر المنزلي خلال الأشهر الماضية".

يذكر أن "سينما الانشراح" أخذت اسمها من "بستان الانشراح"، الذي يعد من أبرز متنزهات حيفا في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، وكان يتولى إدارته طنوس سلامة واخوته، ويحتوي على ما يلهي المرء عن متاعب الحياة. 

وتعرف سكان حيفا من خلاله على أم كلثوم ومنيرة المهدية، وقُدمت مسرحيات يوسف وهبي، وفرقة عكاشة الهزليّة، وغيرهما من الفرق التمثيليّة والفكاهية العربية.