"فلسطين الدولية" تمدد الموعد النهائي للترشح لجوائزها

"مؤسسة فلسطين الدولية" تمدد الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح لجوائزها لدورة العام 2020.

  • "فلسطين الدولية" تمدد الموعد النهائي للترشح لجوائزها
    صورة من حفل توزيع جوائز في العام الماضي

أعلنت "مؤسسة فلسطين الدولية" عن تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح لجوائزها لدورة العام 2020، حتى نهاية شهر شباط/فبراير 2021.

وتأتي هذه الخطوة بغية "إتاحة المجال أمام جمهور الجوائز الواسع والمتنوع في مختلف أنحاء العالم للمشاركة بالجوائز في ضوء الجائحة الراهنة التي تعم العالم"، وفق ما أعلنته المؤسسة.

وقال أسعد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية إنه "في ظل ما نشهده من مساعٍ عالمية متواصلة للتصدي لوباء جائحة فيروس كورونا، برزت أهمية الجهود الكبيرة التي بذلتها "اللجنة المركزية لجوائز فلسطين الثقافية" لإيجاد حلول عملية فعالة"، مضيفاً أنه "نظراً للظروف الخاصة التي تمر بها مختلف المجتمعات والبلدان، جاء قرار تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة بالجوائز للعام القادم مع ضمان احتفاظ كل من أرسل مشاركته مسبقاً بحق المنافسة في الدورة التي سيقام حفل توزيع جوائزها في موعد يحدد لاحقاً". 

وتشمل الجوائز جائزة رائد الفن التشكيلي جمال بدران، وجائزة ناجي العلي لفن الكاريكاتير، وجائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي، وجائزة ادوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الاستشراقي، وجائزة غسان كنفاني للأدب، وجائزة الشعر.

يذكر أن  "مؤسسة فلسطين الدولية" تتخصص في تحصيل المعرفة العلمية عن الجاليات ذات الأصول الفلسطينية (والعربية) المقيمة في بلدان المهجر والشتات.