مصر تكرّم محمود رضا

وزارة الثقافة المصرية تسعى لإقامة حفل تكريمي للفنان الراحل محمود رضا بعد أيام من وفاته، والراحل وثّق بتصميماته جزءاً من ذاكرة مصر وتراثها الفني.

  • مصر تكرّم محمود رضا
    الفنان الراحل محمود رضا (1930 - 2020)

ناقشت وزيرة الثقافة المصرية ايناس عبد الدايم تفاصيل احتفالية تكريم الفنان الراحل محمود رضا، الذي "وثّق بتصميماته جزء من ذاكرة وتراث مصر الفني". 

وفي اجتماع لها مع رئيس "قطاع الانتاج الثقافي" خالد جلال، ورئيس "البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية" عادل عبده، ومدير "فرقة رضا للفنون الشعبية" محمود صلاح، أكدت عبد الدايم أن رضا "يعدّ من أساطير الفنون الشعبية الذين نجحوا في تغيير وجهة نظر المجتمع لها، كما وثق من خلال تصميماته جزء من ذاكرة وتراث مصر الفني".

ورحل محمود رضا (1930 - 2020)، وهو أحد مؤسسي "فرقة رضا للفنون الشعبية" وأساطير الفنون الشعبية، رحل في 10 تموز/يوليو الجاري عن عمر ناهز 90 عاماً.

وعبرت تصميمات رضا عن الروح المميزة للفنون الاستعراضية المصرية، كما نجح في الوصول إلى العالمية بالفرقة التي "باتت سفيراً لقوى مصر الناعمة"، بحسب تصريحات سابقة لعبد الدايم.

ومن المقرر أن تقام الاحتفالية التكريمية على "مسرح البالون"، حيث سيتم الإضاءة على الكثير من إبداعات محمود رضا خلال مشواره الفني ونقلت ملامح من التراث الشعبي فى مختلف المحافظات.