"أفكار" تسلط الضوء على "ملامح التجديد في الشعر الأردني" ‏

العدد الجديد من مجلة "أفكار" الأردنية يصدر متضمناً مجموعة من الموضوعات أهمها الملامح التجديدية في الشعر الأردني المعاصر.

  • "أفكار" تسلط الضوء على "ملامح التجديد في الشعر الأردني المعاصر" ‏

صدر العدد الجديد من مجلة "أفكار" الشهرية الأردنية، متضمِّنًا مجموعة من الموضوعات والإبداعات الجديدة بمشاركة مجموعة من الكُتّاب الأردنيّين والعرب.

المجلة التي تصدر عن وزارة الثقافة الأردنية ويرأس تحريرها يوسف ربابعة، تناولت في عددها رقم 375 الملامح التجديدية في الشعر الأردني المعاصر منذ عام 2000.

وفي الملف الذي قدّم له يوسف حمدان، تأمّل نضال برقان في "راهن قصيدة النثر الجديدة في الأردن"، وكتب حسن حسن عن "ملامح التجديد عند شعراء الجيل الجديد"، فيما تتبّع عبد الرحمن الرشيد الرُّؤية الشعريّة المتجدِّدة عند "مها العتوم"، أمّا معاذ بني عامر فكتب عن هشاشة الشاعر أو الضعف الإنساني في (كاهن الطين) لـِ"ماهر القيسي".

أما سامي عبابنة فسلط الضوء على التجربة الشعريّة لـــ "أمين الربيع"، ونقرأ عن "الروح والأبديَّة في شعر عبدالله أبوشميس" كتبها علي طه النوباني، كما رصد عطا لله الحجايا التحوّل من قصيدة التفعيلة إلى قصيدة الشطرين في شعر "محمد العزام".

وتضمن العدد الجديد "مُدن متمرِّدة: من الحقّ في المدينة إلى ثورة الحَضَر" وصورة المرأة في ديوان "الكتابة على الماء والطين" لنضال القاسم، وغيرها من الموضوعات في أبواب الفنون والتراث.