13 إصداراً جديداً عن وزارة الثقافة الفلسطينية

وزارة الثقافة الفلسطينية تصدر عدداً من الإنتاجات الأدبية والثقافية للعام 2020، والاصدارات تنوعت بين الدراسات والتوثيق والرواية والشعر.

  • 13 إصداراً جديداً عن وزارة الثقافة الفلسطينية
    13 إصداراً جديداً عن وزارة الثقافة الفلسطينية

اصدرت وزارة الثقافة الفلسطينية عدداً من الإنتاجات الأدبية والثقافية ضمن سلسلة إصداراتها للعام 2020، تحفيزاً لحركة التأليف والنشر.

وقال وزير الثقافة عاطف أبو سيف إن الإصدارات تأتي في سياق "صوْن وحماية الموروث الوطني والهوية الوطنية".

وأضاف أن منشورات الوزارة "تجسد هذه الرؤية المعرفية التنويرية، وتستهدف جميع المواطنين في إطار التّعددية الفكرية، من منطلق الحفاظ على الهوية الثقافية والوطنية للشعب الفلسطيني".

من جانبه، أكد عبد السلام العطاري، المدير العام للآداب والنشر والمكتبات في الوزارة إن الإصدارات شملت أجيالاً مختلفة من المكرسين والباحثين والشباب في سياق "تفعيل حركة التأليف والنشر، وتحفيز الكتّاب الشباب من خلال طباعة العمل الإبداعي الأول".

وتنوعت الإصدارات بين الدراسات والتوثيق والرواية والشعر منها: "المتاحف والصراع الفلسطيني الإسرائيلي على هوية القدس الثقافية المعاصرة"، لنسب أديب حسين، و"لست وحيداً مثل حجر" لسامي الكيلاني وهو أدب السجون، ورواية "حين يعمى القلب" لوداد البرغوثي، ونصوص "في ضوء ضفائرها تستحم الينابيع" لمازن دويكات، ورواية "ساقية" لسميح فرج، ورواية "ولو بعد حين أو موت مؤجل" لبسام أبو شاويش، و"الأغاني الشعبية الفلسطينية في قطاع غزة وأغاني الصيادين" لخالد جمعة وجميل العبادسة، وغيرها.