"الثقافة المصرية" تكرم الفائزين بمسابقة "تراثي للفنون البصرية"

وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم تكرم الفائزين بالدورة الخامسة في مسابقة "تراثي للفنون البصرية" للتصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي.

  • "الثقافة المصرية" تكرم الفائزين بمسابقة "تراثي للفنون البصرية"

سلمت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم جوائز الفائزين بالدورة الخامسة في مسابقة "تراثي للفنون البصرية" للتصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي.

ونظم المسابقة (الجهاز القومي للتنسيق الحضاري) برئاسة محمد أبو سعدة، فيما تشكلت لجنة التحكيم برئاسة الفنان التشكيلي محمد عبلة، وعضوية كل من أحمد هنو، وأيمن ونس، وحسين بكر، وشريف سنبل، وفاطمة عبد الرحمن.

كما كرمت عبد ادايم عدداً من الشخصيات من أصحاب الإسهامات البارزة في مجال صون التراث المعماري المصري، منهم عالم الآثار علي رضوان وصالح لمعي مؤسس "مركز إحياء تراث العمارة الإسلامية". 

وهدفت المسابقة إلى تعميق الاهتمام بالتراث المعماري، وقسّمت إلى فرعين هذا العام لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الفنانين للمشاركة بأعمالهم.

وتقدم 175 متسابقاً بإجمالي 406 عملاً فنياً، منهم 59 متسابقاً بإجمالي 92 عملاً في مجال الفن التشكيلي و116 متسابقاً تقدموا بـ 314 عملاً في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وانقسمت المسابقة "تراثي للفنون البصرية" إلى قسمين الأول منها للتصوير الفوتوغرافي وتضمن الجائزة الأولى والثانية والثالثة، بالإضافة إلى ثلاث جوائز تشجيعية، أما القسم الثاني من المسابقة كانت للفن التشكيلي، وتضمن الجائزة الأولى والثانية والثالثة، بالإضافة إلى ثلاث جوائز تشجيعية. 

وفاز بالجوائز التشجيعية لمسابقة التصوير القوتوغرافي بالترتيب: هشام حسن محمد توحيد، حسام سمير محمد المناديلي، إسلام سيد يوسف عليوة، كما فاز سعد حامد سعد الأزهري بالمركز الأول، ومحمد مصطفى رياض صالح بالمركز الثاني، وحصلت لمياء شريف على حسن بالمركز الثالث. 

أما مسابقة الفن التشكيلي فقد فاز فيها بالجوائز التشجيعية على الترتيب كل من ماهيتاب مجدي على عبد الباري على، ساندي ناجي نصار واصف، أحمد خميس عطية عبد المعطي شحاتة، كما حصلت فيها شيرين مصطفى على أبو زيد على المركز الأول، عمرو قنديل محمد إمام على المركز الثاني، إسلام عبد الواحد الوارث السنوسي على المركز الثالث.