مشاركة سورية في "اليوم العالمي لآلة الهارب"

العازفة السورية رهف شيخاني تمثل بلادها في "اليوم العالمي لآلة الهارب"، والفعالية الفنية أقيمت في سويسرا بمشاركة من 50 بلداً حول العالم.

  • مشاركة سورية في
    رهف شيخاني

شاركت سوريا في "اليوم العالمي لآلة الهارب" عبر الموسيقية رهف شيخاني مع عازفين من أنحاء العالم. 

وقالت وكالة "سانا" السورية، إن "ما ميز الفعالية في دورتها الأولى هو التواجد السوري في فريق العمل والذي يضم أفراداً من روسيا وسويسرا والصين وإسبانيا والولايات المتحدة".

وأقيمت الفعالية بهدف التعريف بثقافات وأنماط وعصور عديدة عن طريق آلات موسيقية تعد أسلاف الهارب عبر التاريخ، من القيثارة السومرية التاريخية إلى الإيرانية والايرلندية، وصولاً إلى الآلة الكلاسيكية الحديثة "كونسيرت غراند" وكذلك الآلات الكهربائية منها.

وشارك في اليوم العالمي للهارب عازفو هذه الآلة من 50 بلداً حول العالم، وبثت فقراته عبر قناة الفعالية الرسمية عبر الانترنت من سويسرا.

ويسعى "اليوم العالمي للهارب" الذي أطلقه العازف والمؤلف الموسيقي ألكسندر بولداتشيف، إلى إطلاق حركة موسيقية واسعة تشمل العازفين المحترفين والهواة يقومون من خلالها بنشاطات في الفضاء الافتراضي وعروض الشارع وتنظيم المحاضرات، للترويج لمفهوم ترابط الأمم والحفاظ على الموروث التاريخي والمساهمة في نشر الوعي وتقديم القيم الثقافية والاجتماعية والبيئية التي تسهم في جعل العالم مكاناً أفضل.