انطلاق فعاليات "مهرجان الحرف التقليدية" في مصر

تحت شعار "الحرف التقليدية في عيون القاهرة الإسلامية"، فعاليات "مهرجان الحرف التقليدية" تنطلق اليوم وتستمر حتى 29 الجاري.

  • انطلاق فعاليات
    انطلاق فعاليات "مهرجان الحرف التقليدية" في مصر

يحتضن مركز "سينما الحضارة" في القاهرة فعاليات الدورة الــ 13 من "مهرجان الحرف التقليدية"، التي انطلقت اليوم الأحد وتستمر حتى 29 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

المهرجان الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية أقيم هذه السنة تحت شعار "الحرف التقليدية في عيون القاهرة الإسلامية". 

وأهديت الدورة الحالية للفنان الراحل عبد القادر مختار تكريماً له على "عطاءاته البناءة في مجال تطوير وصون مجال الحرف التقليدية والتراثية".

وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم إن "الفنون التراثية تحتل مكانة هامة في المجتمع باعتبارها عنواناً للهوية"، مؤكدة على "ضرورة دعم الموروثات من فنون وحرف تقليدية باعتبارها أحد الادوات الهامة للحفاظ على شخصية مصر العريقة والرائدة". 

ويقام المهرجان هذا العام بمشاركة العديد من قطاعات وزارة الثقافة منها "الهيئة العامة لقصور الثقافة" و"صندوق التنمية الثقافية"، إضافة إلى بعض مؤسسات المجتمع المدني منها "جمعية أصالة"، و"أندية اليونسكو للتراث والفن والثقافة". 

ويشمل عرض 235 قطعة فنية متنوعة تشمل المشغولات الجلدية والأواني النحاسية والحلي الشعبية والفضة والأعمال الخشبية والصدف والأواني الزجاجية .