"ريشة نواعم"… معرض جماعي لـ 13 تشكيلية سورية

"المركز الثقافي" في كفرسوسة يستضيف معرض "ريشة نواعم"، ويضم مشاركات من 13 فنانة تشكيلية يقدمن تصوراتهن للأنثى وحالاتها النفسية بالأسلوبين التجريدي والواقعي.

  • "ريشة نواعم"… معرض فني جماعي لـ 13 تشكيلية (سانا)

قدمت 13 فنانة تشكيلية سورية تصوراتهن للأنثى وحالاتها النفسية بالأسلوبين التجريدي والواقعي، وذلك خلال المعرض الجماعي الذي أقامه "المركز الثقافي" في كفرسوسة تحت عنوان "ريشة نواعم".

وقالت منظمة المعرض التشكيلية نجوى الشريف إن المشاركات في المعرض "سعين بلوحاتهن لتنطق بلسان حال المرأة بطرائق وأساليب تحمل بصمة كل واحدة منهن"، مضيفة أنها شاركت من خلال لوحات تعكس حالات المرأة الأم والمضحية والمفكرة بأساليب مختلفة ومتنوعة ركزت على اظهار دواخل الأنثى.

وشاركت ميساء محمد بلوحات تحكي عن الأنثى الأولى وهي بلحظة تأمل تجمعها بالبحر مستخدمة الزيتي والباستيل والمائي، والثانية جمعتها مع الحصان لتعطي إحساساً بالكبرياء والأنفة، إضافة إلى مشاركتها بلوحة عن المكسيكية فريدا كاهلو.

وعبر 13 لوحة حضرت سماح زرزور من خلال الرسم الانطباعي والواقعي والسريالي إضافة إلى لوحة مولوية نفذتها بتقنيات الزيتي والإكريليك، في حين قدمت بنان العمري 3 لوحات عن الأنثى بأسلوب تجريدي.

كما شارك بالمعرض كل من الفنانات زويا قرموقة ديكارا الظاهر رشا أحمد رجاء بيلوني ازدهار العك بسمة محمود آلاء كيلاني تسنيم شرف.